إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السلفية الشيعية والسنية .. بحث في تأثيرها على الاندماج الاجتماعي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السلفية الشيعية والسنية .. بحث في تأثيرها على الاندماج الاجتماعي

تأليف : عبد الله البريدي

كانت ''السياسة'' ولا تزال، تشتغل بأساليب ماكرة سعيا إلى توتير المشهد الاجتماعي وتفتيت قواه وتوهين تكتلاته، فباتت تركز على (البعد الطائفي) باعتباره من أهم المسارات التي تهدد ((الاندماج الاجتماعي)). السلفية الشيعية والسنية، دراسة تفصح عن أهمية استكشاف العقل السلفي باعتباره يهدد الاندماج الاجتماعي في السياق الطائفي على وجه التحديد. ونظرا لاستحالة الفصل بين السياسة والثقافة، سعى د. عبد الله البريدي في كتابه هذا، إلى طرح عدة مسائل ومصطلحات ثقافية – علمية مثل ((التصنيف)) و((التنميط)) و((التعصب)) و((الجماعة)) و((الهوية))، بوصفها سلوكيات وعمليات تنتج من دور (( العقل السلفي الشيعي)) من جهة، ودور ((العقل السلفي السني)) من جهة ثانية في تهديد الاندماج الاجتماعي في عالمنا العربي وفي تشكيل خطر على قيام النهضة العربية. إذا، يتمحور الكتاب في جزئين؛ الأول نظري يعرض حقيقة الاندماج الاجتماعي، والثاني تطبيقي، يدور حول العقل السلفي في نسقه الديني – السني والشيعي – متوسلا المؤلف بمنهجية مركبة ومستخدما منهجا وصفيا تحليليا وتفسيريا لا يخلو من الدراسة المعمقة ومن التحليل النقدي وفق الأعراف البحثية المتعارف عليها.


تحميل كتاب السلفية الشيعية والسنية .. بحث في تأثيرها على الاندماج الاجتماعي كتاب السلفية الشيعية والسنية .. بحث في تأثيرها على الاندماج الاجتماعي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الله البريدي pdf ، تحميل جميع كتب عبد الله البريدي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...