إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرياضيات التحليلية بين القرن الثالث والخامس للهجرة - الجزء الثاني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرياضيات التحليلية بين القرن الثالث والخامس للهجرة - الجزء الثاني

تأليف : رشدي راشد

الترجمة العربية للمجلدات الخمسة التي ألفها الدكتور رشدي راشد (باللغة الفرنسية ) وهي ضمن سلسلة تاريخ العلوم عند العرب (13/5) . وهي دراسة موسوعية متكاملة في "الرياضيات التحليلية" تطمح الى تجميع وثائق هندسة اللامتناهيات في الصغر المكتوبة بالعربية وتحقيقها وشرحها وكتابة تاريخها خلال فترة ازدهارها القصوى بين القرن الثالث والقرن الخامس للهجرة (أي بين القرن التاسع والقرن الحادي عشر للميلاد) يُعَدُّ هذا العمل الموسوعي ، الذي يستند إلى إحدى عشرة مخطوطة عربية ، خطوة هامة في اكتشاف المخطوطات العربية العلمية ، وفي إظهار وتحليل مدرسة عربية أصيلة في الرياضيات التحليلية والهندسية ورياضيات اللامتناهيات في الصغر، مع تتبع علمائها وتطورها وانتاجها واصالتها. ويحظى الرياضي الحسن ابن الهيثم ، في هذه المجموعة القيمّة بمرتبة عالية ، باعتباره مبتكراً في العلوم الرياضية في عصره ، وموثراً في من جاء بعده مَنْ علماء البصريات تحديداً، وعلوم الفيزياء عامة . وتبقى الترجمة العربية لهذه المجلدات الخمسة ، محافظة ، حتى درجة عالية من المسؤولية والحرَفيَّة ، على ما جاء في النص الأصلي (باللغة الفرنسية) وهو إنجاز تراثي كبير يقدمة مركز دراسات الوحدة العربية بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية إلى القارىء العربي.


تحميل كتاب الرياضيات التحليلية بين القرن الثالث والخامس للهجرة - الجزء الثاني كتاب الرياضيات التحليلية بين القرن الثالث والخامس للهجرة - الجزء الثاني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رشدي راشد pdf ، تحميل جميع كتب رشدي راشد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...