إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر (مؤلفات شرف الدين الطوسي) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر (مؤلفات شرف الدين الطوسي)

تأليف : رشدي راشد

في هذا الكتاب يحقق رشدي راشد ما وصل الى عصرنا من الأعمال الرياضية لشرف الدين الطوسي، ويشرحها باللغة الرياضية المفهومة حالياً ويعلق عليها تفصيلاً. وتكمن أهمية المقدمة في كونها دراسة تناولت جميع جوانب رسالة الطوسي، وهي بمثابة دليل يساعد القارئ على تكوين فكرة شاملة عن النص، وتلخيص لعمل الطوسي ووضعه في إطاره ذي البعدين التاريخي والرياضي. إن الأهمية العلمية لهذا العمل تكمن في شموليته، فالمسألة جبرية في الأساس، على أنها قادت الى اتجاهات عريضة ثلاثة تمثلت في الهندسة التحليلية والتحليل الرياضي والحساب العددي مما يضع الطوسي في المكان الذي يستحقه بين كبار الأسماء الرياضية عبر التاريخ. يقع الكتاب في قسمين أساسيين واربعة فصول، وهو يتضمن بالإضافة الى مقدمة المؤلف وشروحاته الوافية النصوص الأصلية لرسائل الطوسي واعماله وقائمة بالتعابير والمصطلحات التي استعملها.


تحميل كتاب الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر (مؤلفات شرف الدين الطوسي) كتاب الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر (مؤلفات شرف الدين الطوسي) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رشدي راشد pdf تحميل جميع كتب رشدي راشد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...