الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا

كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا

تحميل كتاب : الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا


تأليف : ديفيد هوبكنز


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا - pdf



الدَّادائية والسِّريالية حركتان من أكثر الحركات الفنية غرابةً وتأثيرًا في القرن العشرين. وما ارتبط بهاتين الحركتين الطليعيتين من فنٍّ وشِعْر، أبدعتهما شخصياتٌ بارزةٌ على غرار أندريه بريتون ومارسيل دوشامب وماكس إرنست وجون هارتفيلد وخوان ميرو وسلفادور دالي؛ يتراوح بين اللاعقلانية المفرِطة والفكاهة والاستفزاز الفوضويين. يُنظَر إلى الدَّادائية بوصفها حركةً مُتمرِّدةً وصِدامية، بينما يُنظَر إلى السِّريالية بوصفها مناوِئةً للبرجوازية في روحها بالمثل، ولكنها أكثر انغماسًا فيما هو غريبٌ وعجيب، ومعروف عن كلتا الحركتين تركيزهما على موضوعات الجنس والهُوِيَّة والفتيشية والأساليب الصادمة. ويُقدِّم هذا الكتابُ من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» تاريخًا مُوجَزًا ومُسلِّيًا للدَّادائية والسِّريالية، ويسردُ كلَّ السِّمات المُميِّزة لهاتين الحركتين الفنيتين، ويكشفُ النِّقابَ عمَّا كان لهما من تأثيرٍ هائلٍ على الفنِّ المُعاصِر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف ديفيد هوبكنز، تحميل برابط مباشر وقراءة الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا أونلاين، تحميل الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الدَّادائية والسِّريالية .. مقدمة قصيرة جدًّا pdf مجانًا تأليف ديفيد هوبكنز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا