الجلطة الدماغية

كتاب الجلطة الدماغية

تحميل كتاب : الجلطة الدماغية


تأليف : سمير ابو حامد


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : الجلطة الدماغية - pdf



يعتبر الدماغ البشري الأكثر تطورا بين أدمغة الكائنات الحية، بما يملكه من وظائف تمكن الإنسان من المشي على قدمين، وعلى التفكير والتأمل والكلام وإجراء العمليات الحسابية والتوجه بالزمان والمكان وعلى التذكر أيضا. وتعتبر الخلايا الدماغية خلايا نبيلة، بمعنى أنها غير قابلة للتجدد أو التكاثر بشكل طبيعي، حيث يولد الإنسان وهو يحمل عددا محددا من هذه الخلايا العصبية، وهي المسؤولة عن الوظائف العصبية آنفة الذكر. إن فقدان عدد من هذه الخلايا معناه فقدان درجة معينة من الوظائف العصبية، وهذا ما تسببه الحوادث الوعائية الدماغية، والتي تعمل على حمان الخلايا الدماغية من الأوكسجين والطاقة اللذان يحملهما إليها الدم عبر الأوعية الدموية، وذلك إما لانسداد مجرى الدم، أو لتمزق هذه الأوعية. تعتبر الحوادث الوعائية الدماغية المسبب الأول لحالة العجز الحركي والعقلي عند الإنسان. ويؤدي هذا إلى فقدان المصاب القدرة على الاعتماد على الذات في تدبر أمور حياته اليومية. إن الانتشار الكبير للحوادث الوعائية الدماغية، وما تخلفه من عواقب خطيرة على حياة المصاب بها، دفعني لتأليف هذا الكتاب للناس عامة. وحاولت أن أقدم فيه استعراضا للأسباب والأعراض والعلاجات المتوفرة وطرق الوقاية الأولية والثانوية، وأخيرا الوسائل التأهيلية المتوفرة حاليا. في كل ذلك كنت أحاول الإجابة على استفسارات المريض والأهل حول بعض النقاط، وهو ما يساعد على فهم المريض ومحيطه لحالة العجز التي ألمت به وكيف يستطيع التغلب عليها ما أمكن. إنه كتاب تثقيف طبي لا يعوض عن الطبيب بل يحاول أن يكمل جهوده في تقديم المعلومة لمن يحتاجها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجلطة الدماغية pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف سمير ابو حامد، تحميل برابط مباشر وقراءة الجلطة الدماغية أونلاين، تحميل الجلطة الدماغية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجلطة الدماغية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجلطة الدماغية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجلطة الدماغية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجلطة الدماغية pdf مجانًا تأليف سمير ابو حامد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا