إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تشريح النبات - الاعضاء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تشريح النبات - الاعضاء

تأليف : اليزابيت كاتر

كل النباتات الوعائية في العالمي لها جذوره على الرغم من أن الجذور تتفاوت كثيراً في الشكل ، وتقوم البذور بوظيفة امتصاص الماء والمحاليل ، وتثبيت النبات إلى المكان الذي ينمو فيه ، وربما تعمل الجذور ايضاً كأعضاء تخزين للمواد الغذائية وتركيبات دائمة الكثير من بادرات ذوات الفلقتين لها جذر واحد رنيسي ، جذر وتدي Tap ، الذي ينمو من جذير الجنين ، وربما يكون فيما بعد جذوراً جانبية ، ولكن في بعض ذوات الفلقتين والكثير من نبات القلقة الواحدة نجد أن الجذر الوتدي يستبدل بنظام الجذر الليفي Fibrous الذي يحتوي على الكثير من الجذور العرضية advertitous. وتتكون الجذور العرضية في الغالب من انسجة الساق او الأوراق ، اي ، توجد في مكان غير الذي يوجد فيه الجذر الوندي او الجذر الجانبي ، وحديثا سجل وجود جذور طويلة وقصيرة في بعض الأنواع النباتية ، لها قدرات مختلفة للنمو والتطور ، 20 و 425 . وتوجد ايضاً جذور اكثر تخصصاً على سبيل المثال ، الجذور الهوائية aerial الكثير من النباتات الهوائية والجذور المساعدة Prop للمنغروف والنباتات الأخرى ، التي تعمل كأعضاء العامة والجذور الانقباضمية Cantractile هي نموذج لكثير من أنواع الأبصال ، ومن بين الأخرى ، وبواسطة انقباضها تجدب الغصن داخل التربة كثيراً ، وتمتلك بعض نباتات المنغروف جذوراً تنفسية . الجذور المتفرعة التي تنمو افقياً إلى أعلى من المستنقعات التي تنمو فيها النباتات ، وهكذا تستطيع أن تصل إلى الهواء العلوي.


تحميل كتاب تشريح النبات - الاعضاء كتاب تشريح النبات - الاعضاء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اليزابيت كاتر pdf تحميل جميع كتب اليزابيت كاتر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...