تشريح النبات - الاعضاء

كتاب تشريح النبات - الاعضاء

تحميل كتاب : تشريح النبات - الاعضاء


تأليف : اليزابيت كاتر


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : تشريح النبات - الاعضاء - pdf



كل النباتات الوعائية في العالمي لها جذوره على الرغم من أن الجذور تتفاوت كثيراً في الشكل ، وتقوم البذور بوظيفة امتصاص الماء والمحاليل ، وتثبيت النبات إلى المكان الذي ينمو فيه ، وربما تعمل الجذور ايضاً كأعضاء تخزين للمواد الغذائية وتركيبات دائمة الكثير من بادرات ذوات الفلقتين لها جذر واحد رنيسي ، جذر وتدي Tap ، الذي ينمو من جذير الجنين ، وربما يكون فيما بعد جذوراً جانبية ، ولكن في بعض ذوات الفلقتين والكثير من نبات القلقة الواحدة نجد أن الجذر الوتدي يستبدل بنظام الجذر الليفي Fibrous الذي يحتوي على الكثير من الجذور العرضية advertitous. وتتكون الجذور العرضية في الغالب من انسجة الساق او الأوراق ، اي ، توجد في مكان غير الذي يوجد فيه الجذر الوندي او الجذر الجانبي ، وحديثا سجل وجود جذور طويلة وقصيرة في بعض الأنواع النباتية ، لها قدرات مختلفة للنمو والتطور ، 20 و 425 . وتوجد ايضاً جذور اكثر تخصصاً على سبيل المثال ، الجذور الهوائية aerial الكثير من النباتات الهوائية والجذور المساعدة Prop للمنغروف والنباتات الأخرى ، التي تعمل كأعضاء العامة والجذور الانقباضمية Cantractile هي نموذج لكثير من أنواع الأبصال ، ومن بين الأخرى ، وبواسطة انقباضها تجدب الغصن داخل التربة كثيراً ، وتمتلك بعض نباتات المنغروف جذوراً تنفسية . الجذور المتفرعة التي تنمو افقياً إلى أعلى من المستنقعات التي تنمو فيها النباتات ، وهكذا تستطيع أن تصل إلى الهواء العلوي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تشريح النبات - الاعضاء pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف اليزابيت كاتر، تحميل برابط مباشر وقراءة تشريح النبات - الاعضاء أونلاين، تحميل تشريح النبات - الاعضاء pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تشريح النبات - الاعضاء مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تشريح النبات - الاعضاء pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تشريح النبات - الاعضاء فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تشريح النبات - الاعضاء pdf مجانًا تأليف اليزابيت كاتر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا