إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التراث في أتون الحروب (المخطوط العربي من القرن الخامس حتى اليوم) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التراث في أتون الحروب (المخطوط العربي من القرن الخامس حتى اليوم)

تأليف : د. بغداد عبد المنعم

لم يكن الهدف الرئيس لهذه الكراسة مسحا ببليوغرافيا، أو فهرسة وصفية أو جردا إحصائيا للمخطوطات العربية؛ ما بقي منها وما ضاع وما هو مجهول المصير بعد الأحداث العظيمة التي شهدتها المنطقة العربية منذ مطالع العقد الأخير من القرن الماضي حتى اليوم. إنه كتاب يطمح إلى أن يكون مقدمة مرجعية في رصد الآثار التي خلفتها الحروب والصراعات على التراث العربي المخطوط، وذلك منذ أن غدا هدفا بذاته مع الحملة الصليبية الأولى في نهايات القرن الخامس الهجري. إن الوسطية المكانية التي تتمتع بها المنطقة العربية في العالم، والجسرية التاريخية العميقة التي حملتها حضارتها، كانت من أبرز السمات التي وضعت هذا التراث أمام تناقض مستمر، طرفا هذا التناقض هما الحرب والمعرفة.


تحميل كتاب التراث في أتون الحروب (المخطوط العربي من القرن الخامس حتى اليوم) كتاب التراث في أتون الحروب (المخطوط العربي من القرن الخامس حتى اليوم) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب د. بغداد عبد المنعم pdf تحميل جميع كتب د. بغداد عبد المنعم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...