التداوي بألبان الأبل وأبوالها

كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها


الكاتب: شهاب البدري يس

يا أصحاب أمراض الكبد (تليف الكبد – فيروس c – فيروس... إلخ) أبشروا، إلى أصحاب البطون المنتفخة (الاستسقاء) لن تحتاجوا إلى البزل بعد الآن، اطرحوا عنكم اليأس، ومرحبا بحب الحياة من جديد، الواقع يشهد أن عددا من المرضى كأنهم وُلدوا من جديد ، وتبرع بعضهم بشراء بعض النوق ووهبوا لبنها وأبوالها لله رب العالمين، والعمدة في ذلك حديث المعصوم صلى الله عليه وسلم فعن أنس بن مالك قال: قدم أناس من عكل أو رعينة فاجتووا المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح، وأن يشربوا من أبوالها وألبانها فانطلقوا فلما صحوا قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم.... إلى آخر الحديث) ومعنى اجتووا، قال أهل اللغة: الجوى داء يصيب الجوف. أذكر بعض الحالات الفردية في التداوي بألبان وأبوال الإبل: هناك طفل صغير أصيب باستسقاء في رأسه، وتضخَّمَ رأس الولد جدا، وأعيا الأطباء علاجه، فتذكر والده وهو أستاذ بجامعة دمشق حديث قصة العرانين -الحديث السابق ذكره- فصار يذهب إلى مناطق نائية يأتي منها بلبن النوق. وكانت النتيجة جيدة بل مدهشة، علما بأن تعليل نفع لبن الناقة وبولها للاستسقاء واضح وميسر علميا؛ لأن لبن الناقة يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم مركزة، كما ذكر ذلك الدكتور محمود الجزيري، يضاف إلى ذلك ما ذكره أهل الطب القديم من أن الإبل ترعى النباتات الصحراوية كالشيح والقيصوم، وفيها مواد نافعة لفتح السدد، وهذا التوسيع أو الفتح للأوعية يساعد على تصريف السوائل المتجمعة في حالة الاستسقاء .




تحميل وقراءة أونلاين كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف شهاب البدري يس، تحميل برابط مباشر وقراءة التداوي بألبان الأبل وأبوالها أونلاين، تحميل التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها ، كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب شهاب البدري يس pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات شهاب البدري يس ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf مجانًا تأليف شهاب البدري يس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك