إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها

تأليف : شهاب البدري يس

يا أصحاب أمراض الكبد (تليف الكبد – فيروس c – فيروس... إلخ) أبشروا، إلى أصحاب البطون المنتفخة (الاستسقاء) لن تحتاجوا إلى البزل بعد الآن، اطرحوا عنكم اليأس، ومرحبا بحب الحياة من جديد، الواقع يشهد أن عددا من المرضى كأنهم وُلدوا من جديد ، وتبرع بعضهم بشراء بعض النوق ووهبوا لبنها وأبوالها لله رب العالمين، والعمدة في ذلك حديث المعصوم صلى الله عليه وسلم فعن أنس بن مالك قال: قدم أناس من عكل أو رعينة فاجتووا المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح، وأن يشربوا من أبوالها وألبانها فانطلقوا فلما صحوا قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم.... إلى آخر الحديث) ومعنى اجتووا، قال أهل اللغة: الجوى داء يصيب الجوف. أذكر بعض الحالات الفردية في التداوي بألبان وأبوال الإبل: هناك طفل صغير أصيب باستسقاء في رأسه، وتضخَّمَ رأس الولد جدا، وأعيا الأطباء علاجه، فتذكر والده وهو أستاذ بجامعة دمشق حديث قصة العرانين -الحديث السابق ذكره- فصار يذهب إلى مناطق نائية يأتي منها بلبن النوق. وكانت النتيجة جيدة بل مدهشة، علما بأن تعليل نفع لبن الناقة وبولها للاستسقاء واضح وميسر علميا؛ لأن لبن الناقة يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم مركزة، كما ذكر ذلك الدكتور محمود الجزيري، يضاف إلى ذلك ما ذكره أهل الطب القديم من أن الإبل ترعى النباتات الصحراوية كالشيح والقيصوم، وفيها مواد نافعة لفتح السدد، وهذا التوسيع أو الفتح للأوعية يساعد على تصريف السوائل المتجمعة في حالة الاستسقاء .


تحميل كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها كتاب التداوي بألبان الأبل وأبوالها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شهاب البدري يس pdf تحميل جميع كتب شهاب البدري يس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...