إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب البلاغة فنونها وأفنانها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب البلاغة فنونها وأفنانها

تأليف : فضل حسن عباس

هذا الكتاب هو الثاني للمؤلف في "علم البيان والبديع"، تابع فيه ما كان قد سار عليه من نهج في الكتاب الأول، اللهم إلا ما تقتضيه الضرورة، ففي الكتاب الأول رأى لزاماً عليه أن يكثر من الأمثلة التي يوضح بها الأسلوب المتحدث عنه، ذلك أن طبيعة النظم، وما فيه فروق دقيقة بين الأساليب تختلف كثيراً عن طبيعة علم البيان الذي يعتمد الصورة، لذلك وجد نفسه أقل حاجةً للأمثلة الخاصة في هذا الكتاب. وآثر أن يكثر من الأمثلة والشواهد في الكتاب الكريم، والسنة المطهرة، علاوة على ما يذكره من الصور الشعرية، إلا أنه لم يكنف بالشعر القديم، بل رأى من الفائدة أن ينقل للقارئ بعض الصور الشعرية في أقوال المعاصرين من الشعراء. ولقد استفاد كثيراً من "أسرار البلاغة" للشيخ عبد القاهر الجرماني، "وفي دراسات تفصيلية شاملة لبلاغة عبد القاهر في التشبيه والتمثيل" للأستاذ عبد الهادي العدل. وقد جهد في هذا الكتاب ما جهده في سابقه من ير العبارة، وسهولة الأسلوب، كما وجهد في ضبط الآيات والأحاديث النبوية الشريفة، وبضبط الآبيات وشرحها وتوثيقها.


تحميل كتاب البلاغة فنونها وأفنانها كتاب البلاغة فنونها وأفنانها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فضل حسن عباس pdf ، تحميل جميع كتب فضل حسن عباس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...