البدر الزركشي مؤرخا

كتاب البدر الزركشي مؤرخا

تحميل كتاب : البدر الزركشي مؤرخا


تأليف : محمد كمال الدين عز الدين


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : البدر الزركشي مؤرخا - pdf



على الرغم من ولع "الزركشي" بالتدوين التاريخي، وكتابته فيه، فإنه قد أسقط لدي الباحثين المحدثين من جانب المؤرخين، وأغفل دراسة الجانب التاريخي من مؤلفاته، ربما لغلبة جانبي "الفقه" و "المحدث" عليه، واشتهاره بهما. ولذا فإن هذا البحث الذي نقلب صفحاته قد جاء مركزاً على دراسة وإبراز جانب المؤرخ لدى "الزركشي" اعتمادًا على الدراسة المنهجية لمؤلفه "عقود الجمان على وفيات الأعيان" باعتباره الأثر الوحيد للزركشي المقتصر فيه على الكتابة التاريخية دون سواها، مع التنبيه على ما انتثر من فوائد وفصول تاريخية في كثير من مؤلفاته الأخرى، الداخلة في مجالي الحديث والفقه. ولقد انقسم هذا البحث إلى بابين اثنين، عُني في أولهما بالكشف عن بيئة الزركشي، المكانية والزمانية، بكل ما فيها من ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية وفكرية، بالإضافة إلى الترجمة له، حيث أشير إلى اسمه، ولقبه، ومذهبه، والإرهاصات الأولى لتكوينه الفكري ورحلاته داخل القطر المصري وخارجه، والعلوم التي نبغ فيها... بينما ُعني في ثانيهما بالكشف عن منهجه في الكتابة التاريخية، من خلال أربعة فصول يمكن إجمالها في الفصل الأول: الخطة العامة للكتاب، وفيه عرف بمخطوطي الكتاب، وحقق عنوانه، وأشير إلى محتواه وتنظيمه، والنسق التعبيري المصاحب لمادته، الفصل الثاني: خصص لدراسة طبيعة الكتاب وأسس انتقاء مادته. الفصل الثالث: مصادر مادة الكتاب، الفصل الرابع: النقد التاريخي في الكتاب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البدر الزركشي مؤرخا pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد كمال الدين عز الدين، تحميل برابط مباشر وقراءة البدر الزركشي مؤرخا أونلاين، تحميل البدر الزركشي مؤرخا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البدر الزركشي مؤرخا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البدر الزركشي مؤرخا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البدر الزركشي مؤرخا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البدر الزركشي مؤرخا pdf مجانًا تأليف محمد كمال الدين عز الدين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا