إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب منهج السلف في السؤال عن العلم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب منهج السلف في السؤال عن العلم

تأليف : عبد الفتاح أبو غدة

يتسِمُ منهج السلف بسمة الإيجاز والجزالة في القول والبيان، ويشيع فيها طابع الاكتفاء بالإلماع عن التصريح، وبالرمز عن التلويح، في استحسان ما يستحسنونه، أو كراهة ما يكرهونه، أو ذمِّ ما يذمونه، أو شرح ما يشرحونه ويفسِّرونه، فكان كلامهم أغزر وأقل، وعلمُهم أدقّ وأجل، وكانت بصارتهم بمعاني الكتاب والسنة أعمق وأوفى، وإدراكاتُهم لمقاصد الشريعة أشملَ وأصفى، وذلك لصفاء نفوسهم، واستنارة قلوبهم، وغزارة علوهم، ودقة فهومهم، ووفرة تقواهم، بسبب ما كانوا عليه من بالغ التمسك بالكتاب والسنة وامتثال الأوامر واجتناب النواهي، فقد أُوتوا من ذلك كله ما لم يؤته الخلف والمتأخرون. ومع تمادي الزمن، وإظلام النفوس والقلوب، وضعف التمسك والعمل، وتناقص العلم وفتور الجدِّ في تحصيله: صار كثير من الخالفين يعسُرُ عليهم فهمُ جمل كثيرة من كلام السالفين، لاختلاف الأساليب، وتنوع المصطلحات، وكلالة الأذهان، وفتور الهمم، وخفة التقوى، وهذا ما يوضحه الكتاب.


تحميل كتاب منهج السلف في السؤال عن العلم كتاب منهج السلف في السؤال عن العلم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الفتاح أبو غدة pdf تحميل جميع كتب عبد الفتاح أبو غدة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...