الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق

كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق

تحميل كتاب : الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق


تأليف : حسين حسين شحاتة


تصنيف الكتاب :الإقتصاد الإسلامي


نوع الملف : الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق - pdf



يقوم إعداد هذا الكتاب على منهجين رئيسيين هما: -المنهج التنظيري: ويتمثل في استنباط مفاهيم واسس ومبادئ الاقتصاد الإسلامي من مصادر الشريعة ومن دراسات وبحوث علماء الاقتصاد الإسلامي المعاصرين، وهذا يقود إلى وضع الإطار الفكري لعلم الاقتصاد الإسلامي. -المنهج العلمي التطبيقي: ويتمثل في الجوانب التطبيقية للاقتصاد الإسلامي في ضوء التجارب المعاصرة مع التركيز على المقومات والأساليب والنماذج، وكيفية ترشيدها وتطويرها، كما يبين دور الاقتصاد الإسلامي في علاج المشكلات الاقتصادية المعاصرة على المستوى الإقليمي والمستوى العالمي. بذلك يتزاوج الفكر مع التطبيق في إطار متوازن ليؤكد ان الإسلام ليس منهجا نظريا بحتا ولكنه مقترن بالتطبيق العملي في ضوء السنن الربانية، وهذا مصداقا لقول الله تبارك وتعالى: ((والعصر 1 إن الإنسان لفي خسر 2 إلا الذين ءامنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر 3 )) [العصر]. ومن أهداف الكتاب ما يلي: - بيان مفهوم الاقتصاد الإسلامي وخصائصه وأسسه وبنياته وعناصره، وإبراز أهم الفروق بينه وبين النظم الاقتصادية الوضعية. - إبراز دور القيم الإيمانية والأخلاقية والسلوكية في تميز الاقتصاد الإسلامي عن النظم الاقتصادية الوضعية وأثر ذلك على السلوكيات الاقتصادية. - استنباط منظومة الجوانب التربوية الاقتصادية الإسلامية للفرد والأسرة والمجتمع حتى يمكن تحويل المفاهيم والأسس والمعايير في تطبيق عملي. - بيان طبيعة عوامل الإنتاج في الفكر الاقتصادي الإسلامي وعوائدها وسلوكياتها. - استنباط منظومة الضوابط الشرعية التي تحكم سلوكيات المعاملات الاقتصادية وذلك من مصادر الشريعة الإسلامية ودوافع وحوافز الالتزام بها. - بيان منهج الاقتصاد الإسلامي في علاج المشكلات الاقتصادية المعاصرة مثل مشكلة الفقر والبطالة والأجور والتضخم والتسعير والدعم والاحتكار والفساد ونحو ذلك. - بيان موقف الاقتصاد الإسلامي من بعض القضايا الاقتصادية العالمية المعاصرة مثل العولمة، والجات، والإغراق، وغسل الأموال، والتكتلات الاقتصادية، والسوق العربية والإسلامية المشتركة. - بيان مقومات ومحددات التطبيق المعاصر للنظام الاقتصادي الإسلامي. ولقد حددنا لكل هدف من الأهداف السابقة فصلا على النحو الوارد تفصيلا في خطة الكتاب في البند التالي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق pdf ، تصنيف الكتاب الإقتصاد الإسلامي والمؤلف حسين حسين شحاتة، تحميل برابط مباشر وقراءة الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق أونلاين، تحميل الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاقتصاد الإسلامي بين الفكر والتطبيق pdf مجانًا تأليف حسين حسين شحاتة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا