إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب البازار .. السوق في التراث الاسلامي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب البازار .. السوق في التراث الاسلامي

تأليف : مجموعة مؤلفين

يبدو أنَّ كلمة بازار فارسية الأصل ولكنّها تحوّلت إلى مفردة مستخدمة في عدد من اللغات كما في اللغة العربية، وبعيداً عن البحث الفيلولوجي في المفردة وإشتقاقاتها والتحولات التي طرأت عليها، فإنّ الأسواق كان لها في الحضارة الإسلامية دور فاعل في التفاعل الحضاري بين الشعوب وتعميق التواصل بينها وبالتالي يمكن إعتبار السوق مهداً للتثاقف بين الأمم على إختلاف أعراقها وإنتماءاتها. ومن هنا كثرت الدراسات التي تناولت ظاهرة الأسواق على تنوّعها وتعدد أشكالها في المدينة الإسلامية عبر التاريخ، ومن هذه الدراسات ما تشتمل عليه هذه المجموعة التي هي في الأصل مقالة مركّبة ومطوّلة من "دائرة معارف العالم الإسلامي" اتفق مركز الحضارة مع مؤسسة دائرة المعارف على نشرها في كتاب مستقل تعميماً للفائدة وتسهيلاً لوصولها إلى القرّاء الذين ربّما يعجز بعضهم عن إقتناء موسوعات علميّة ضخمة، يأمل المركز أن يكون في هذه الخطوة موفّقاً في إختيار هذه المادة العلمية لتقديمها إلى القرّاء.


تحميل كتاب البازار .. السوق في التراث الاسلامي كتاب البازار .. السوق في التراث الاسلامي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مؤلفين pdf تحميل جميع كتب مجموعة مؤلفين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...