إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإعلام والإرهاب .. التغطية الإعلامية للعمليات الأرهابية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإعلام والإرهاب .. التغطية الإعلامية للعمليات الأرهابية

تأليف : أديب خضور

يقول المؤلف إن الجماعات الإرهابية في غالب الأحوال هي جماعات صغيرة ومحدودة الإمكانات، ولا تستطيع مواجهة الدول عسكريا، أو احتلال الأراضي وهزيمة الجيوش النظامية، لذلك فهي تحاول كسب تفهم الناس وتعاطفهم من خلال إيصال رسائل عبر وسائل الإعلام والاتصال، إن الإرهاب أساساً هو حرب دعائية ونفسية وإعلامية، تعتمد على العنف للوصول إلى وسائل الإعلام، حيث يحرص الإرهابيون على توجيه التغطية الإعلامية لعملياتهم، بحيث تظهر مقدرتهم على الإمساك بزمام المبادرة، مقابل فشل الأجهزة الأمنية، ومن خلال ذلك يسعون أيضاً إلى نشر أجواء القلق والخوف حول السلطة وفي محيطها، وللتأثير على الرأي العام ودفعه للضغط على حكومته، وقبل هذا وذاك توجيه الأجندة الإعلامية لوسائل الاتصال، وتغيير الصورة النمطية التي أوجدها الإعلام الرسمي عن الإرهابيين ورسخها في أذهان الجماهير الشعبية، يقع هذا الكتاب في الهامش المشترك بين المبحث الدراسي المختص ببحوث الإرهاب كظاهرة اجتماعية، وبين الإعلام كعملية تفاعلية إبداعية اجتماعية لكن يبقى البعد الإعلامي محوراً مركزياً لقضايا الكتاب، وقد عالجها مؤلفه من منظور إعلامي أمني دون أن يعزلها عن باقي الأبعاد الأخرى لظاهرة الإرهاب فما هي الإستراتيجية الإعلامية للإرهابيين؟ وكيف يتناول الإعلام العمليات الإرهابية؟ وما هي إشكاليات التغطية الإعلامية للإرهاب وأنشطته وعملياته؟


تحميل كتاب الإعلام والإرهاب .. التغطية الإعلامية للعمليات الأرهابية كتاب الإعلام والإرهاب .. التغطية الإعلامية للعمليات الأرهابية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أديب خضور pdf تحميل جميع كتب أديب خضور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...