الإسلام والعولمة

كتاب الإسلام والعولمة

تحميل كتاب : الإسلام والعولمة


تأليف : محمد إبراهيم مبروك


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : الإسلام والعولمة - pdf



العولمة هي تعاظم شيوع نمط الحياة المادي الإستهلاكي الغربي وتعاظم آليات فرضه سياسياً واقتصادياً وإعلامياً وعسكرياً بعد التداعيات العالمية التي نجمت عن انهيار الاتحاد السوفيتي وسقوط المعسكر الشرقي وعلى ذلك فإن العولمة تكتسب عالميتها من مدى اتساع قدرتها على فرض هذا النمط على الشعوب وليس على أساس كونها واقعاً فعلياً يحيط بالشعوب والبلدان وعلى الرغم من الأهمية البالغة لتحليل الاقتصاديين للمسألة فإن أخطر ما في الموضوع هو أن طرح القضية على أساس كونها مجرد صراع حول المصالح الإقتصادية يمثل تغييباً لوعي الشعوب الإسلامية على وجه الخصوص لأنه ينطوي على مصادرة مبدئية محتواها أن المسألة المتنازع عليها لا تعدو كونها خلافاً في التشكيل النسبي لتلك المصالح المتنازع عليها داخل إطار المنظور المادي للوجود، والسؤال المطروح الآن هل يقبل الإسلام العولمة على افتراض وثوقه من نتائجه الاقتصادية المثمرة؟ لكي نجيب على هذا السؤال يجب أن ننتقل إلى طاولة بحث أخرى. هذا إذا لم نقلب تلك الطاولة التي يدور البحث عليها حول التفاوض على مكاسب أو خسائر تعميم النموذج الإستهلاكي الغربي لأن المنظور الإسلامي أكبر اتساعاً وشمولاً من ذلك الإطار المادي الضيق الذي تسعى العولمة في نطاقه والغايات الإسلامية التي تنطلق من هذا المنظور تتجاوز تلك الغايات المادية الإستهلاكية إلى غايات أرحب. يتناول الكتاب هذه الفكرة ويجيب عن كل التسارلات التي تدور حول الإسلام والعولمة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإسلام والعولمة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف محمد إبراهيم مبروك، تحميل برابط مباشر وقراءة الإسلام والعولمة أونلاين، تحميل الإسلام والعولمة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإسلام والعولمة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإسلام والعولمة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإسلام والعولمة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإسلام والعولمة pdf مجانًا تأليف محمد إبراهيم مبروك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا