إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الآلة قوة وسلطة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الآلة قوة وسلطة

تأليف : آر. ايه. بوكانان

دراسة تاريخية اجتماعية لتطور التكنولوجيا في عالم الغرب، ويقدم مسحا كاشفاً عن أثر التكنولوجيا في اﻟﻤﺠتمع منذ العام ١٧٠٠ حتى وقتنا الراهن. إنه يركز أساساً على تاريخ الغرب، وليس تاريخ البشرية بعامة في تطورها الحضاري. ولهذا يبدأ من عصر البخار، وكيف كان هذا العصر قوة دفع كبيرة لحركة مجتمعات الغرب. ويعرض التطورات الناجمة عن هذا في مجالات الزراعة والنقل والاتصالات والأسلحة والحرب، والتحولات في علاقات اﻟﻤﺠتمع المدني وفيما بين اﻟﻤﺠتمعات. ويوضح، قرين هذا، التطورات السياسية والتطورات في الفكر والقيم الأخلاقية، وكيف كان الإطار الفكري والقيمي وجها مكملا للتطور العلمي التكنولوجي. العلم والتكنولوجيا قوة حركة، وسلطة مجتمع، ومصدر قوة ثقافية أو سلاح هيمنة اجتماعية، وحافز تطور ارتقائي للمجتمع والإنسانية بعامة. ولكن يبقى سؤال ملح وأساسي: لأي هدف يتعين على الإنسانية أن تستخدم هذه القوة وصولا إليه؟ يؤكد الكتاب أن المعضلة الحقيقية الآن هي: كيف نوجه قوة التكنولوجيا لخير البشرية وليس لتدميرها؟


تحميل كتاب الآلة قوة وسلطة كتاب الآلة قوة وسلطة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آر. ايه. بوكانان pdf ، تحميل جميع كتب آر. ايه. بوكانان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...