إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اللغة والإقتصاد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اللغة والإقتصاد

تأليف : فلوريان كولماس

كتابٌ عظيم النفع بالفعل. يقدم لنا أستاذ اللسانيات الألماني الكبير فلوريان كولماس الجوانب الاقتصادية للّغة وييتبع تاريخَ النظر إلى اللغة بوصفِها نظامًا اقتصاديًّا، وإلى الكلمة بوصفِها نظيرًا للعُملة. بشكلٍ شخصيٍّ كان أكثر عناصر الكتاب عبقريةً بالنسبة لي هو مفهوم الاقتصاد الداخلي للّغة، واستعراض كولماس المتأنّي لنظريات (زِبف) و(مارتينيه) وغيرهما، وتتبعه لإثباتات تأثير مبدأ الجهد الأقل في تشكيل الجوانب المختلفة للنظام اللُّغَوِي من صوتياتٍ ومورفيماتٍ وقواعد إلى غير ذلك. الكتاب جدير بالقراءة إلى أبعد مدى، وأعتبره مهمًّا لكل مَن قُدِّرَ له أن يلتفتَ إلى اللُّغَة بوصفِها أهمَّ خصائص الموجود البشري. وهو غنيٌّ بإحالاته المعرفية وملهِمٌ جدًّا في كثيرٍ من المواضع ومتقاطِعٌ بحكم طبيعة موضوعه مع حقولٍ معرفيّةٍ كثيرةٍ كفلسفة الحضارة وعلم اللسانيات الاجتماعي فضلاً عن الاقتصاد بالطب


تحميل كتاب اللغة والإقتصاد كتاب اللغة والإقتصاد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فلوريان كولماس pdf ، تحميل جميع كتب فلوريان كولماس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...