إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس

تأليف : بول تي. برايانت

إن هذا الكتاب ليس معدا لتقديم نظام شامل من أجل تأسيس الهيكلية الإدارية الكاملة بالنسبة لأي جامعة أو مؤسسة أخرى. وهو لا يقدم اسم نظام يحتوى على كلمات قوية مثل ((الجودة)) أو ((الإستراتيجية)) أو ((الأهداف)). ولأن الأنظمة الشاملة تحاول أن تتوافق مع جميع الحالات، فإنها نادرا ما تتوافق مع أي حالة محددة أيضا. في الواقع، إن تنفيذ مثل هذا النظام سيستغرق في كثير من الأحيان المزيد من الوقت والطاقة اللذين يجب أن يتم تكريسهما الإدارة الجامعة وتوجيهها. لذلك يجد المسؤول الإداري الفعلي نفسه مجبرا على التعامل بصورة يومية مع مؤسسة واحدة محددة، ومع مجموع ظروفها الخاصة، ومع مجموع أفرادها، وأصولها ومطالبها المالية الخاصة. ومن أجل مثل هؤلاء المديرون الإداريين الحقيقيين النشطين العمليين، ومن أجل الناس الذين تأثروا بعملهم، أقدم إليكم الدروس التي تعلمتها أثناء 46 عاما من الخبرة الأكاديمية، وأغلب هذه الدرس تعلمتها عبر المناصب الإدارية المتعددة التي شغلتها. لقد وجدت أن هذه الدروس وثيقة الصلة بالموضوع في مجموعة متنوعة من المواقف. وقد استخلصت من هذه الدروس بعض القوانين العامة التي أسميها بكل تواضع ((قوانين برايانت)). ويجب تطبيقها، مثلها مثل أغلب القوانين، مع إصدار الحكم وسيكون لها استثناءات عند اعتمادها. أما تطبيقها فيوحي بأن رد هيئات تدريب الضباط الاحتياط والمتمتع بقداسة القدم، على سؤال تكتيكي سيكون كالآتي : ((سيدي ! إن تطبيق هذه القوانين يعتمد على الظرف والمنطقة)). وأكثر ما يمكن أن نجده مريحا بالمطلق هو أن الإدارة الجيدة تعتمد على الحكم الجيد في اللحظة المناسبة. وتعد التعليمات والأنظمة و ((القوانين)) مفيدة فقط كإرشادات وإشارات تحذير، أما المسؤول الإداري الجيد فسيأخذ دوما في حسبانه الظرف والمنطقة.


تحميل كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بول تي. برايانت pdf تحميل جميع كتب بول تي. برايانت و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...