إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ملخص كتاب ايقظ العملاق الذي بداخلك pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ملخص كتاب ايقظ العملاق الذي بداخلك

تأليف : أنتوني روبنز

إنها قراراتك وليست ظروفك التي تحدد مصيرك ، عش حياتك كما تحب وتمتع بكل ما تعطيك ظروفك ، نعم ظروفك التي تعطيك ما تحتاج إليه من دوافع لاستمرار حياتك جرب كل شي ، اجمع بين تلقائية الشباب وحكمة الراشدين ، لا تفرط بأي لحظة ، عش كل يوم وكأنه أهم يوم لديك ؛ لأنه في الواقع أهم يوم لديك فعلا . قد يتبادر إلى ذهنك السؤال التالي : لماذا نتكلم عن الظروف بهذه البساطة ؟ إنها الشي الذي يرسم الحواجز في حياتنا ويمنعنا من التقدم .. سأقول لك : ليست أحداث الحياة هي التي تشكلنا ، بل ما تحمله لنا من مدلولات ومعان؛ أي ما ينعكس علينا من مشاعر وعواطف . إن ما يشكل حياتك هو أنت ، معتقداتك التي تنبع من داخلك ليس ما تستقيه من مجتمعك . يعتقد البعض ، بل الكثير من الناس يعتقدون أن هوية الإنسان تتشكل من عاداته وتقاليده التي توارثها جيلا بعد جيل ؛ لكن أقول لك الحقيقة الآن : هويتك ملكك أنت ، أنت من تشكلها وتتحكم فيها وتصنع منها منهجا عظيما يتحرك على هذه الأرض . إذا أراد الإنسان تغيير أي شي في حياته فأمامه خياران : الأول أن يغير مشاعره تجاه الأشياء ، والثاني أن يغير تصرفاته مع الأشياء ، قد يكون الخيار الثاني أسهل بالنسبة للجميع ؛ لكن الأول أجدى وأنفع ، لأنك إذا غيرت مشاعرك ستتغير تصرفاتك تلقائيا. يقول ماركوس آيروليس :" غضبك لا يسببه عامل خارجي ، فشعورك بالغضب والألم ينبع من داخلك وليس من هذا المؤثر الخارجي ، وهذه هي القوة التي تثور بداخلك في كل وقت " ذكرنا سابقا أن قراراتك هي التي تحدد مصيرك ، والمحك ليس فيما تعرفه بل فيما أنت ملتزم بعمله ، فلكي تقود سفينة حياتك عليك التحكم في اتزان قراراتك التي تنبع من قواك الداخلية العظيمة . يرتبط أقصى ما ترجوه في الحياة بمشاعرك ، ولهذا فكل ما أنت بحاجة فعلية إليه هو أن تغير ما تشعر به في معظم الأوقات تجاه الأشياء . حيث يقول هنري دافيد ثورو : " الأشياء لا تتغير وإنما نحن من نتغير " . “بعض الأشخاص يدهشهم وجود الأشياء التي يرونها في الحياة بينما أندهش من الأشياء التي يصنعها خيالي ولم توجد من قبل ، تبعث في نفسي تساؤلاً : لم لا توجد فعلا ؟ " - جورج بيرنارد شو . وفي سياق آخر يقول أوريسون سوت ماردن : " تكمن داخل الإنسان قوة خارقة لو خرجت ستدهشه هو أولا ثم ستدهش الآخرين بما تحققه من إنجازات عظيمة " . إذن كل إنسان لديه قوة خفية كامنة في داخله ، وقودها الخيال ومحركها الأفعال ، والآن بعد أن أدركت قوة القرار ومدى أهميته ، هل قررت أن تستكشف أغوار نفسك وتبحث عن قواك ؟


تحميل كتاب ملخص كتاب ايقظ العملاق الذي بداخلك كتاب ملخص كتاب ايقظ العملاق الذي بداخلك للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أنتوني روبنز pdf تحميل جميع كتب أنتوني روبنز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...