أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول

كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول

تحميل كتاب : أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول


تأليف : سلام شافعي محمود


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول - pdf



الكتاب يتحدث عن أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول، ألفه أستاذ جامعي متخصص هو الدكتور سلام شافعي محمود، يتناول تاريخ النصارى واليهود في مصر في عصر لعبوا فيه دوراً هاماً في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهو العصر الفاطمي الأول الذي امتد نحو قرن من الزمان (358-447هـ/969-1055م) وقد تتبع هذا الكتاب الهام دور هذه الطبقة من أهل الذمة في الوظائف العامة والحياة العامة. فتناول أداءهم الوظيفي، واحتفالاتهم، وكنائسهم وأديرتهم ومعابدهم ودورهم في النشاط الزراعي والصناعي، وحياتهم في القرى والمدن المصرية، ولغتهم القبطية ولهجاتها، وأسطورة تنصر المعز لدين الله الفاطمي. كما تناول علاقات الدولة الفاطمية بالدول المسيحية وأثرها على أهل الذمة، والسفارات التي يتولى رئاستها كبار رجال الدولة من أهل الذمة. وأفرد فصلاً لعلاقات الدولة الفاطمية ببلاد النوبة، والصلة بين الكنيسة القبطية في مصر والكنيسة النوبية، وأختم الكتاب بفصل عن العلاقة بين مصر وبلاد الحبشة، وبين الكنيسة القبطية وكنيسة الحبشة، ومدى تأثرها بموقف الخلفاء الفاطميين من الأقباط إيجاباً وسلباً.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف سلام شافعي محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول أونلاين، تحميل أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أهل الذمة في مصر في العصر الفاطمي الأول pdf مجانًا تأليف سلام شافعي محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا