الاسلام والتنمية الاجتماعية

كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية

تحميل كتاب : الاسلام والتنمية الاجتماعية


تأليف : محسن عبد الحميد


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الاسلام والتنمية الاجتماعية - pdf



دراسة تتناول المنهج التنموي الإسلامي وتوضح ما يمكن أن تقدم "المذهبية الإسلامية" وأنظمتها العامة في هذا المجال، والكتاب- يعرض موضوعاته بمنهج إسلامي منفتح يتسع المختلف المذاهب الفقيه ويدعو إلى الممارسات الاجتهادية التي تساعد على بناء الأمة، وإقامة العمران، وتحقق حالة الشهود الحضاري لأمتنا الإسلامية قيماً بالأمانة، وتحقيقاً لمهمة الخلافة في الأرض. كما أن الكتاب يبرز الحقيقة القائلة بأن السبب الحقيقي لإخفاق خطط وبرامج التنمية الحديثة في إسعاد الإنسان وجعله يحيى حياة طيبة، يرجع إلى النظام الفكري والحضاري الذي يقف وراءها، وهو النظام الذي يعتمد على المادية البحتة، واعتبار الإنسان حيواناً كسائر الحيوانات انطلاقاً من نظرية التطور الدورانية- التي أكل الدهر عليها وشرب- ومن النظريات الاجتماعية التي تفرعت عليها في العصر الحديث. ويحاول الكتاب تأطير الجانب الفكري والنظري الإسلامي الذي يشكل الإطار الموجه لعملية التنمية بغرض الوصول إلى منهج تنموي إسلامي متكامل عميق الجذور متصل عضوياً بعقيدة الأمة وحضارة وظروف المجتمعات الإسلامية. وهذا الجانب من الفكر الإسلامي جانب هام لا يزال في حاجة إلى أقلام الكثيرين من الكتاب المسلمين لإبرازه وتوضيحه لعل ذلك يساعد هذه الأمة إن شاء الله على شق طريقها الطويل لاجتياز حاجز التخلف واستئناف حياتها الإسلامية الطيبة بإذن الله.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محسن عبد الحميد، تحميل برابط مباشر وقراءة الاسلام والتنمية الاجتماعية أونلاين، تحميل الاسلام والتنمية الاجتماعية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاسلام والتنمية الاجتماعية pdf مجانًا تأليف محسن عبد الحميد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا