أعلام في السياسة والأدب والفن

كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن

تحميل كتاب : أعلام في السياسة والأدب والفن


تأليف : سيف الدين القنطار


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : أعلام في السياسة والأدب والفن - pdf



عاش شكيب أرسلان ورشيد طليع وأسمهان وسلامة عبيد وصياح الجهيم وقائع الثورة السورية الكبرى وتأثروا بها كل على طريقته. فقد تنقل سلامة عبيد طفلا من مغارة إلى أخرى في شعاب الجبل واستجاب رشيد طليع لنداء الثورة، وانهمك في عملها القيادي وغنت اسمهان أغنية '' يا ديرتي '' ولهذه الأغنية مكانة أثيرة في نفوس أبناء الجبل وتلقى الأمير شكيب رسالة من قائد الثورة سلطان الأطرش يقول فيها : '' وكلنا عطوفتكم بإعلام عصبة الأمم، أننا حملنا السلاح ودافعنا عن أطفالنا وعيالنا ... وأنها هي أيضا مسؤولة عن دمائنا المسفوكة ظلما ''. ورأى صياح الجهيم أن ملاحم الثورة تمثلت في: قيادة شعبية شجاعة تحظى بثقة الناس فقد كان الفلاحون البسطاء هم وقود الثورة وهم صناع تاريخها المظفر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف سيف الدين القنطار، تحميل برابط مباشر وقراءة أعلام في السياسة والأدب والفن أونلاين، تحميل أعلام في السياسة والأدب والفن pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أعلام في السياسة والأدب والفن pdf مجانًا تأليف سيف الدين القنطار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا