الوصاية الفكرية

كتاب الوصاية الفكرية

تحميل كتاب : الوصاية الفكرية


تأليف : نزار يوسف


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : الوصاية الفكرية -



كتاب ( الوصاية الفكرية ) للباحث نزار يوسف هو أول كتاب من نوعه حتى الآن يناقش قضية و مفهوم الوصاية الفكرية التي لم يتم التطرق إليها من قبل أي كتاب أو بحث آخر . الكتاب يناقش فكرة و مفهوم الوصاية الفكرية و يتعرض للجانب السلبي منها و أثره السيئ و التدميري في عقلية و ذهنية الإنسان ، و آثار و نتائج ذلك على المجتمع و الدولة . و يتطرق بصورة رئيسة إلى ثلاثة أنواع من الوصاية الفكرية هي : الوصاية الفكرية الاجتماعية و الوصاية الفكرية الدينية و الوصاية الفكرية السياسية . و من ضمن عناوين فصول الكتاب التي قد تعطي فكرة أوضح عنه هي : الوصاية الفكرية و المخلفات الإيديولوجية – المعيار العاطفي في الوصاية الفكرية – تطور مفاهيم الوصاية مع تطور النظام الاجتماعي – سبل الوصاية الفكرية إلى ذهن الأفراد – آليات و نظم الوصاية الفكرية – أسس ومقومات الوصاية الفكرية . أيضاً يناقش الكتاب الكتاب فكرة أن الوصاية الفكرية ليست بالضرورة أن تكون سلبية دائماً أو بالمطلق ، فهي شأنها شأن أي مصطلح و مفهوم ، سلاح ذو حدين تحتمل الوجهين ، السلبي و الإيجابي . إن الوصاية الفكرية حسب منظور الكاتب ، تحدد عقلية و ذهنية الشخص الخاضع لها ، و سيره في الحياة و نظرته إلى المجتمع و الأشخاص المحيطين به و إلى الآخر بالمجمل ، و الوصاية الفكرية لا علاقة لها بدرجة التحصيل العلمي للشخص ، بل بمستوى الوعي العقلاني و الفكري و درجة تأثيرها فيه ، فهنالك أشخاص يتحصلون على أعلى الدرجات و الشهادات العلمية أو الدينية ، و عندما تتحاور معهم أو يدور نقاش بينك و بينهم ، تفاجأ أن درجة و مستوى وعيهم و تفكيرهم لا يتجاوزان مستوى تفكير غلام صغير لم يبلغ الحلم . و هنا مكمن الخطورة و مكمن ما يمكن أن نراه على أرض الواقع .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوصاية الفكرية pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف نزار يوسف، تحميل برابط مباشر وقراءة الوصاية الفكرية أونلاين، تحميل الوصاية الفكرية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الوصاية الفكرية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الوصاية الفكرية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الوصاية الفكرية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الوصاية الفكرية pdf مجانًا تأليف نزار يوسف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا