أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية

كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية

تحميل كتاب : أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية


تأليف : عبد الحليم عويس


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارة اليونانية


نوع الملف : أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية - pdf



في عهد الوليد بن عبد الملك بين عامي (92 – 93 هـ ) خلال الخلافة الأموية وفي عام 711 م أرسل موسى بن نصير القائد الشاب طارق بن زياد من طنجة مع جيش صغير من البربر والعرب يوم 30 أبريل 711، عبر المضيق الذي سمي على اسمه، ثم استطاع الانتصار على القوط الغربيين وقتل ملكهم لذريق (Rodrigo) في معركة جواداليتي في 19 يوليو 711. أو معركة وادي برباط في 28 رمضان 92 هجري وظلت الأندلس بعد ذلك خاضعة للخلافة الأموية كإحدى الولايات الرئيسة، إلى أن سقطت الخلافة الأموية سنة (132 هـ)، واتجه العباسيون إلى استئصال الأمويين، وتمكن عبد الرحمن بن معاوية – عبد الرحمن الداخل – أن يفلت من قبضة العباسيين، فهرب إلى أخواله في الشمال الإفريقي، وأقام عندهم فترة من الزمن، ثم فكر في دخول الأندلس ليبتعد عن العباسيين ، فراسل الأمويين في الأندلس.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف عبد الحليم عويس، تحميل برابط مباشر وقراءة أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية أونلاين، تحميل أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أسطورة إحراق طارق بن زياد للسفن .. دراسة تاريخية نقدية pdf مجانًا تأليف عبد الحليم عويس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا