إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب استدراج الجبل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب استدراج الجبل

تأليف : غسان زقطان

منذ بدايات الأولى، كان واضحاً ميل غسان زقطان إلى استضافة اليومي والعادي في قصيدته، وانهماكه في رجه وتصعيده واستنطاق شعريته، وكان بذلك يؤسس لعالم قصيدته الخاص، لا بصفته عالم رؤى وكليات، بل بصفته عالم تفاصيل. وهكذا انتسبت قصيدة غسان إلى اليومي والخبري والحميم، لكنها لم تستسلم لعادية العادي ولا لافتضاحه، بل كدحت عليه وشففته بنزعة تأملية واضحة، كأنها تعيد اكتشافه. إن شعرية (العادي) هنا تكمن في قدرته على تفييض الذاكرة وجعلها تتدفق وتحيا. وهكذا يتقدم الماضي، في القصيدة، بكل مكوناته التي لا تموت: (خطي فرحانة/يد البنت/ غرفة الأرملة/ محمد/ المعلم/الكرامة/ البيت/ الأب/ الأخت/ الأسرة..


تحميل كتاب استدراج الجبل كتاب استدراج الجبل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب غسان زقطان pdf تحميل جميع كتب غسان زقطان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...