إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر

تأليف : دافيد سولار

يتناول الكتاب إنتحار أودلف هلتر يعد من أكثر لحظات التاريخ مأسوية فقد أطلق ديكتاتور ألمانيا النار على رأسه حتى يتفادى مواجهة مسئولياته الجسيمة، فهو الشخص الذي أثار العالم وأرعبه مدة اثنتي عشرة سنهة كاملة، وقاده إلى وضع كارثي لم يسبق له مثيل. فقد سُمع دوى إطلاق الرصاص، و وُجد هتلر وزوحته إيفا براون جثتين هامدتين، كانت ايفا حافية تجلس على الأريكة وقد وضعت قدميها على هتلر واسندت رأسها على كتفه، كانت قد قضمت كبسولة سيانيد البوتاسيوم عالي السمية، أما أدولف فقد كان جالسًا على الأريكة، كانت رأسه تستند إلى ظهر الأريكة وفمه معوج وبه بقايا كبسولة السيانيد وفي جانب رأسه الأيمن كان هناك ثقب أسود تسيل منه الدماء، كانت يده اليسرى موضوعة على قلبه وتمسك بصورة أمه التي احتفظ بها لمدة خمسين عامًا، أما يده اليمنى فقد كانت تتدلى بلا حراك بعد أنا سقط منها على الأرض المسدس الذي لابد وأنه قد استخدمه في نفس الوقت مع السم. "لا يزال الفوهرر حيًا ويقود الدفاع في برلين" لم يعد لدى الفوهرر ما يقوده وأصبح موته في حكم المقرر، تداعت إلى ذهنه ذكريات علاقته بموسولليني الذي كان يخشاه ويكرهه عندما قُتل دولفوس، وعاد وقدره عندما قام بدعمه في ميونخ أثناء مشكلة السوديت، كم رغب في شنقه، عندما عرف أنه على اتصال بالفرنسيين والإنجليز مع بداية الحرب! لكنه عاد وشكر له إستمرار وفائه للمحور وإمتناعه عن فتح جبهة ثانية عليه، ثم شعر بالسخط عليه عندما ظهر ضعف الجيوش الإيطالية في حرب اليونان وشمال أفريقيا! إلا أنه تعاطف معه، عندما تم إقصاؤه عن السلطة واحتجازه بجبال الغران ساسو. عندما بدأت مُحاكمة وجوه النازية في نوفمبر 1945، لم يتبق من المدينة التاريخية الثرية إلا 110 مبنى سليمًا، فقد هدم قصف الحلفاء جميع مظاهر النازية، وأتى على كل ما اجتمع في تلك البقعة من مبانٍ تاريخية وفنية على مدى قرون تاريخية، لكن هناك مباني ظلت صامدة، مثل قصر العدالة ذي الطوابق الثلاثة، وأروقة شديدة الإتساع، كما سلم من القصف أيضًا الجزء الغربي منه، الذي على هيئة نصف قطر، ويضم زنزانات حجز المتهمين.


تحميل كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب دافيد سولار pdf تحميل جميع كتب دافيد سولار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...