اليوم الأخير لأدولف هتلر

كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر

تحميل كتاب : اليوم الأخير لأدولف هتلر


تأليف : دافيد سولار


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : اليوم الأخير لأدولف هتلر - pdf



يتناول الكتاب إنتحار أودلف هلتر يعد من أكثر لحظات التاريخ مأسوية فقد أطلق ديكتاتور ألمانيا النار على رأسه حتى يتفادى مواجهة مسئولياته الجسيمة، فهو الشخص الذي أثار العالم وأرعبه مدة اثنتي عشرة سنهة كاملة، وقاده إلى وضع كارثي لم يسبق له مثيل. فقد سُمع دوى إطلاق الرصاص، و وُجد هتلر وزوحته إيفا براون جثتين هامدتين، كانت ايفا حافية تجلس على الأريكة وقد وضعت قدميها على هتلر واسندت رأسها على كتفه، كانت قد قضمت كبسولة سيانيد البوتاسيوم عالي السمية، أما أدولف فقد كان جالسًا على الأريكة، كانت رأسه تستند إلى ظهر الأريكة وفمه معوج وبه بقايا كبسولة السيانيد وفي جانب رأسه الأيمن كان هناك ثقب أسود تسيل منه الدماء، كانت يده اليسرى موضوعة على قلبه وتمسك بصورة أمه التي احتفظ بها لمدة خمسين عامًا، أما يده اليمنى فقد كانت تتدلى بلا حراك بعد أنا سقط منها على الأرض المسدس الذي لابد وأنه قد استخدمه في نفس الوقت مع السم. "لا يزال الفوهرر حيًا ويقود الدفاع في برلين" لم يعد لدى الفوهرر ما يقوده وأصبح موته في حكم المقرر، تداعت إلى ذهنه ذكريات علاقته بموسولليني الذي كان يخشاه ويكرهه عندما قُتل دولفوس، وعاد وقدره عندما قام بدعمه في ميونخ أثناء مشكلة السوديت، كم رغب في شنقه، عندما عرف أنه على اتصال بالفرنسيين والإنجليز مع بداية الحرب! لكنه عاد وشكر له إستمرار وفائه للمحور وإمتناعه عن فتح جبهة ثانية عليه، ثم شعر بالسخط عليه عندما ظهر ضعف الجيوش الإيطالية في حرب اليونان وشمال أفريقيا! إلا أنه تعاطف معه، عندما تم إقصاؤه عن السلطة واحتجازه بجبال الغران ساسو. عندما بدأت مُحاكمة وجوه النازية في نوفمبر 1945، لم يتبق من المدينة التاريخية الثرية إلا 110 مبنى سليمًا، فقد هدم قصف الحلفاء جميع مظاهر النازية، وأتى على كل ما اجتمع في تلك البقعة من مبانٍ تاريخية وفنية على مدى قرون تاريخية، لكن هناك مباني ظلت صامدة، مثل قصر العدالة ذي الطوابق الثلاثة، وأروقة شديدة الإتساع، كما سلم من القصف أيضًا الجزء الغربي منه، الذي على هيئة نصف قطر، ويضم زنزانات حجز المتهمين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف دافيد سولار، تحميل برابط مباشر وقراءة اليوم الأخير لأدولف هتلر أونلاين، تحميل اليوم الأخير لأدولف هتلر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اليوم الأخير لأدولف هتلر pdf مجانًا تأليف دافيد سولار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا