إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القومية في عالم العولمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القومية في عالم العولمة

تأليف : سام برايك

"القومية في عالم العولمة" هذا الكتاب يطرح العديد من التساؤلات حول ما حل بالهوية القومية في عالمنا هذا - عالم العولمة -، ويتساءل هل من سبيل لبقاء الثقافات القومية وسط ثقافات العولمة، وأيضًا هل يمكن للمشكلات المالية الدولية أن تشجع على العودة للقومية الاقتصادية هذه الأسئلة وغيرها هي ما يناقشها هذا الكتاب، ليقدم للقارئ تفسيرًا مقنعًا للعلاقة بين القومية والعولمة. ومع تغطية شاملة ورؤية واضحة لما يهم الباحث المتخصص، فإن هذا الكتاب يقدم للقراء فهما عميقًا للتصورات الأساسية لعالم العولمة، وفى نفس الوقت يشجع على التناول النقدى لهذا الميدان. ويتكون الكتاب من ستة فصول ومقدمة وخاتمة، فيتساءل خلال الفصل الأول: "لماذا ضعفت القومية" ، ثم يستعرض "مرونة مفاهيم الأمم القومية" ، ثم يتعرض لموضوع " العولمة والقومية الاقتصادية " في الفصل الثالث، "أمم صغيرة في عالم متعولم" ، ثم يناقش في الفصل الخامس " الثقافة والأمة في عالم متعولم "، واخيرًا " القومية والعولمة والإسلام ". ومؤلف الكتاب، سام برايك ، هو محاضر في علم الاجتماع بجامعة ليفربول هوب بالمملكة المتحدة. وهو أستاذ وباحث في العولمة والنظرية الاجتماعية، وله عدد كبير من الدراسات في هذا المجال.


تحميل كتاب القومية في عالم العولمة كتاب القومية في عالم العولمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سام برايك pdf تحميل جميع كتب سام برايك و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...