المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى

كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى

تحميل كتاب : المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى


تأليف : كارل بوبر


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى - pdf



هذا الكتاب احتل مكانة كبيرة بين اليسار واليمين السياسي معا، وصف على انه أحد أهم كتب الدفاع عن العقلانية النقدية في القرن العشرين والهجوم على الأصول الفكرية للنزعات الشمولية الحديثة، حيث يكشف بوبر استنادها إلى تصورات قبلية مغلقة تمتد من أفلاطون وأرسطو قديما، حتى هيجل وماركس حديثا. وفي هذا الجزء الثاني يواصل بوبر تقديمه لـ "الهندسة الاجتماعية التدرجية" في مقابل التيارات الفكرية والسياسية التي تتبنى الفكر الشمولي (في منطقتنا العربية، أيضا عرفنا، ولا تزال توجد، حركات رجعية تيتند إلى إيديولوجيات أصولية أو ديكتاتورية). فانتقادات بوبر لأفكار وفلسفة أرسطو وهيجل وماركس - وفلسفة أفلاطون في الجزء الأول- هي انتقادات للتصورات الماضوية القبلية التي تتبنى الدكتاتورية وتعادي المجتمع المفتوح وتسعى إلى هدم الحضارة وترويج لا عقلانية، قاطعة، نهائية، مغلقة. وفي اللحظة الراهنة حين نبحث عن المجتمع المفتوح والتعددية، نجد أن فهم الشمولية، وأهمية ودلالة الكفاح لمواجهتها، تبدو قضايا ملحة ونحن نشهد هجوما رجعيا يجعل الماضي "القبلي" نموذجا طهرانيا بريئا من أية ملابسات تاريخية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف كارل بوبر، تحميل برابط مباشر وقراءة المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى أونلاين، تحميل المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المجتمع المفتوح وأعداؤه - الجزء الثانى pdf مجانًا تأليف كارل بوبر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا