العرب وإيران ‫‬

كتاب العرب وإيران ‫‬

تحميل كتاب : العرب وإيران ‫‬


تأليف : مجموعة باحثين


تصنيف الكتاب :كتب عربية منوعة


نوع الملف : العرب وإيران ‫‬ - pdf



سواء أكانت العلاقات الايرانية تاريخية أم استراتيجية الطابع تعقد العلاقة بين أي كيانات سياسية متجاورة متنافسة في إطار الجغرافيا نفسها والتاريخ والفضاء الثقافي ، وتتراوح علاقتها بين التعاون والتنافس والصراع . ويمكن شرح الاسس الاجتماعية لكل هذه الاحتمالات . لكن التشويه الأساسي لأي حالة من حالات العلاقة أكانت تنافساً أم تعاوناً أم صراعاً هو غياب طرف عربي موحد أو متحد في وضع استراتيجيا في التنافس أو التعاون أو الصراع مع إيران . إذا كان ذلك على مستوى الحلبة الرئيسية لتفاعل العلاقات العربية – الإيرانية حالياً وهي العراق ، أو كان على مستوى التعامل مع إيران كدولة اقليمية ذات مصالح مشروعة وغير مشروعة ، أو كان على مستوى التمييز بين الدولة والمجتمع والرأي العام في إيران يركز الكتاب هنا على دراسة العلاقة بين إيران والعرب على محورين : الأول ، تشخيص لواقع العلاقات بين العرب وبين إيران في العصر الحديث ومدى تأثير الأحداث التاريخية والبعد الديني في تطور تلك العلاقة . أما المحور الثاني فيتناول بالتحليل التباينات بين إيران والعرب ، وكيف يتفاعل التاريخ والسياسة جدلياً في تمييز هذه التباينات وتأكيدها لأجل ذلك ، انبرى عدد من الباحثين العرب وهم أكاديميين وخبراء من حقول معرفية متنوعة ، كالتاريخ والسياسة والعلاقات الدولية والإعلام ، لتقديم رؤية علمية وتحليلية عن مسارات تلك العلاقو ومآلاتها ، ومراجعة العناصر التي تتشابك في هذه العلاقة في إطار معرفي تحليلي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العرب وإيران ‫‬ pdf ، تصنيف الكتاب كتب عربية منوعة والمؤلف مجموعة باحثين، تحميل برابط مباشر وقراءة العرب وإيران ‫‬ أونلاين، تحميل العرب وإيران ‫‬ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العرب وإيران ‫‬ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العرب وإيران ‫‬ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العرب وإيران ‫‬ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العرب وإيران ‫‬ pdf مجانًا تأليف مجموعة باحثين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا