إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة

تأليف : تركى الحمد

عندما تُشاهد مباراة فى كرة القدم مثلًا، فأنت إنما تنظر إلى مثال من أمثلة العولمة في أقصى دراجاتها، فسواء شاهدت مبارة فى كرة القدم بين المنتخب السعودى و الصينى، أو أخرى بين البرازيلى و الألماني، فإن القواعد لاتتغير، و نمط ملابس اللاعبين و الحكام لا يتغير، فالمبارة التي تجرى في الشرق الأوسط محكومة بذات القواعد المحكومة بها مبارة في الشرق الأقصى أو أوروبا أو أمريكا. فهذا الكتاب محاولة لتشخيص واقع بل مستقبل الثقافة العربية في ظل العولمة، من خلال المفهوم الظاهري و الواقع الملموس، إنه السؤال المُحرق، المطروح ماضيًا وحاضرًا ، عما هو مصيرنا، ثقافتنا، تاريخنا... فى خضم التحولات التي يشهدها العصر، تحولات فى السياسة و الإقتصاد و الثقافة، فى سيرورة التطور المذهل على غير صعيد: فتبدو الدولة - الأمة في طريقها إلى الزوال، و الشركات متعددة الجنسية تتحول إلى شركات اخطبوطية؛ و فى الإقتصاد يتحول العالم و بالسرعة الرهيبة ذاتها إلى كيان إقتصادى واحد، و فى الثقافة تتشكل ثقافة عالمية تتجاوز كافة الحدود.


تحميل كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب تركى الحمد pdf تحميل جميع كتب تركى الحمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...