الدولة والثورة

كتاب الدولة والثورة

تحميل كتاب : الدولة والثورة


تأليف : لينين


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : الدولة والثورة - pdf



في الوقت الحاضر تكتسب مسألة الدولة أهمية خاصة سواء من الناحية النظرية أم من الناحية العملية السياسية، فالحرب الإمبريالية قد عجلت وشددت لأقصى حد سير تحول الرأسمالية الاحتكارية إلى رأسمالية الدولة الاحتكارية، والظلم الفظيع الذي تقاسيه جماهير الشغيلة من قبل الدولة التي تلتحم أوثق فأوثق باتحادات الرأسماليين ذات الحول والطول يغدو أفظع فأفظع، والبلدان المتقدمة– ونقصد «مؤخراتها» - تتحول بالنسبة للعمال إلى سجون عسكرية للأشغال الشاقة. من أجل وعي حقيقي بالماركسية نحاول في هذه السلسلة أن نقدم عدداً من الكراسات التي تلقي الضوء على أهم المفهومات التي جاء بها ماركس وإنجلز وعديد من الماركسيين، لكي تشكل معرفة تأسيسية يمكن أن يُبنى عليها. وإذا كانت المعرفة هي المدخل لتمثل أي فكر، فإننا نهدف هنا إلى تقديم هذا المدخل الضروري والمهم، لكن في سياق وعي بأن الماركسية هي أكثر من معرفة، لأنها بالأساس منطق تفكير، هو الجدل المادي، والهدف هنا هو اكتساب هذا المنطق من أجل أن يصبح طريقة تفكير الماركسيين، وأداتهم في وعي الواقع الذي يعيشونه، وفي تغييره. الماركسية علم، لهذا يجب أن تدرس كعلم، أي أن تدرس بجدية فائقة، والماركسي هو من تبنَّى الماركسية، لكن بعد أن يكون قد عرف أفكارها وفهمها واكتسب منهجيتها؛ والجدل المادي، لهذا يجب الاضطلاع على هذه الأفكار ودراستها من أجل ذلك.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الدولة والثورة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف لينين، تحميل برابط مباشر وقراءة الدولة والثورة أونلاين، تحميل الدولة والثورة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدولة والثورة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدولة والثورة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدولة والثورة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الدولة والثورة pdf مجانًا تأليف لينين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا