إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون

تأليف : سامي مكارم

إنه لعمل شاق يثقل حمله علي عاتق المؤلف الذي تناول المرءفي هذه الظاهرة العرفانية الأدبية في عمل عن أبا المغيث الحسين بن منصور الحلاج. فهو في توجهاته المعرفية واستكشافاته اللدنية واستطلاعه للحق من خلال المسلك والتعبير اللذين يتجاوزان في مراميهما معانيهما الحسية والعقلية الى معان يستنزلها لهما من الغيب جعل كثيرا من دارسيه يتباينون في إدراك توجهه العرفاني وتذوقه الصوفي يلم هذا الكتاب بحياة الحلاج ظهورا وصعودا ومصرعه بصفته ظاهرة عرفانية ذات توجهات معرفية وشخصية صوفية كبيرة كرست حياتها لاستطلاع الحق من خلال العبارة التي تجاوزفي مراميها معانيها الحسية والعقلية الى معان ٍ لا يدركها الا الصفوة من الناس . ويتتبع هذا الكتاب شخصية الحسين بن منصور الحلاج منذ ولادته ونشأته حتى مصرعه مصلوبا بباب خراسان المطل على دجلة على يد الوزير حامد بن العباس ، تنفيذا لامر الخليفة المقتدر في القرن الرابع الهجري ، مرورا باظلم محاكمة عرفها تاريخ الفكر الاسلامي واكثرها جورا والتباسا.


تحميل كتاب الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون كتاب الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سامي مكارم pdf ، تحميل جميع كتب سامي مكارم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...