البيت الأخضر

كتاب البيت الأخضر

تحميل كتاب : البيت الأخضر


تأليف : ماريو باراكاس يوسا


تصنيف الكتاب :روائع الأدب العالمي


نوع الملف : البيت الأخضر - pdf



هذه الرواية تبين ان الخضرة هنا تعادل الطبيعة بكل ماتحمله من بهجة، والفتاة (بونيفيشيا) تجسيد واضح للنقاء.. إلا ان هذه الطبيعة الزاهرة الخلاقة وهذه الفتاة الحيّة البريئة.. يتم تلويث شرفها وقتل نقاء الطبيعة فيها من قبل صديق زوجها.. يسقطها ثم يقودها الى بيت سيء السمعة(البيت الأخضر) وقد جاء في تقديم الرواية بوصفها تشكل (إنتقال الأنسان الامريكي بالدرجة الاولى من البراءة التي فطر عليها حديث يداس شرفه وتنتهك حرماته فتموت فيه كل عاطفة إنسانية) وإن (البيت الأخضر هو بكلمة، صورة مصغرة عن امريكا كما يراها المؤلف في بلده "البيرو" ويراها في بلدان امريكا الأخرى ) ويرى مترجم الرواية أن البيت الأخضر هو المأخور الذي أقيم على حد بين الغابة والصحراء وهي البدعة التي جاءت الى المدينة كما جاء الأوربي الى العالم الجديد إنه الفساد والتعفن الذي يتناسخ فساداً وتعفناً، إنه رمز وصورة عن الفساد والتفسخ الاجتماعيين السائدين ليس في العلاقات الاجتماعية والاقتصادية القائمة في البيرو حسب.. وإنما في هذه العلاقات ذاتها في عموم أمريكا و تبين لنا رواية البيت الأخضر إن هذا الفساد والتعفن ناتج عن فساد وتعفن وضياع القيم الانسانية في قوى المجتمع السائدة، وهي هنا الكنيسة والعسكرية والمدنية التي يلاحظ تحالفها وتداخلها منذ الصفحة الاولى من الرواية، وهو تحالف قائم على أساس قانون الغاب: أما ان تأكل او تؤكل وللأقوى الحظ الأوفر. وعلى وفق هذا الاتجاه يعمد يوسا في أعماله الروائية الى إزالة الستار عن حياة الحرية الزائفة في المجتمع الأمريكي..وتحول الحياة فيه الى من هو أقوى وليس لمن هو أحق وأهم وأجدر وأنقى وأفضل وأنبل.. فكل هذه(القيم) باتت ملغية من ذهنية الأمريكي الباحث عن تفرد سوبر ماني مضاد وقامع لحرية الآخرين ضد أحقية وجودهم في الحياة أصلاً.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البيت الأخضر pdf ، تصنيف الكتاب روائع الأدب العالمي والمؤلف ماريو باراكاس يوسا، تحميل برابط مباشر وقراءة البيت الأخضر أونلاين، تحميل البيت الأخضر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البيت الأخضر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البيت الأخضر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البيت الأخضر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البيت الأخضر pdf مجانًا تأليف ماريو باراكاس يوسا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا