إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه

تأليف : عبد القادر عودة

إن مما يحزن المسلم أن يرى المسلمين يسيرون من ضعف إلى ضعف، ويخرجون من جهل إلى جهل، وهم لا يدرون أن العلة الحقيقية لما هم فيه إنما هي الجهل بالشريعة الإسلامية وإهمال تطبيقها على كمالها وسموها. ولا يعلمون أن تشبثهم بالقوانين الوضعية الفاسدة هو الذي أفسدهم، وأورثهم الضعف والذلة. هذا وأن المسلمين لم يتركوا أحكام الشريعة الإسلامية إلا لجهلهم بها، وقعود علمائهم وعجزهم عن تعريفهم بها، ولو أن كل مسلم عرف واجبه نحو الشريعة لما تأخر عن القيام به، ولكان هناك تسابق في العمل لخدمة الشريعة وتطبيق أحكامها. وخير ما يخم المسلم به أخاه تبصيره بأحكام الشريعة الإسلامية، وبيانه له ما خفي عليه منها. وهذه رسالة صغيرة جمعت من أحكام الشريعة ما لا غنى عنه لمسلم مثقف، بين المؤلف من خلالها وجه الحق فيما يدعيه بعض الجهال على الشريعة من دعاوى غريبة، لا منطق لها ولا سند يسندها، والغاية أن تصحيح هذه الرسالة بعض أوضاع الإسلام المقلوبة في أذهان المتعلمين تعليماً مدنياً. وأن يكون فيها ما يحفز علماء الإسلام على أن يغيروا طريقهم، وأن ينهجوا نهجاً جديداً في خدمة الإسلام،


تحميل كتاب الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه كتاب الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد القادر عودة pdf تحميل جميع كتب عبد القادر عودة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...