اشكالية استغفار المعصومين (ع)

كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع)

تحميل كتاب : اشكالية استغفار المعصومين (ع)


تأليف : الشيخ محسن محقق


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : اشكالية استغفار المعصومين (ع) - pdf



إنّ عصمة الأنبیاء و الأئمّة المعصومین(ع) من المسائل الکلامیّة المهمّة الّتي بحثت في أکثر الکتب الکلامیّة، و ذکر لها المتکلّمون أدلّةً عقلیّةً و نقلیّةً متعدّدةً، فهم منزّهون من أيّ معصيةٍ وبعيدون عن أيّ انحرافٍ؛ لأنّ الله قد اصطفاهم لهداية الخلق، وهٰذا يستلزم عصمتهم. ومع هٰذه المکانة والقداسة سیطرح دائمًا سؤالٌ عن سبب استغفارهم، ولماذا ورد في بعض الآیات و الأدعیة استغفارٌ عن ذنوبٍ أو أخطاءٌ ؟! هل الهدف منها تعليميٌّ وتربويٌّ كما هو الحال في بعض الحوارات ذات الأهداف التربويّة؟ أو الذنب و المعصیة أمرٌ نسبيٌّ ولهم ذنبٌ یتلاءم مع عصمتهم؟ أو أنّهم في سیرهم إلی الله لهم درجاتٌ، وکلّما وصلوا إلی درجةٍ أعلی من الّتي سبقتها یرون أعمالهم صغیرةً في جنب عظمة الله فیستغفرون منها؟ أو أنّ هناك وجهًا آخر يفسّرها. في هٰذه الكرّاسة تمّت الإجابة عن هٰذه التساؤلات، وتعرّضنا للآراء المختلفة الّتي کتبت بصدد الإجابة عنها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع) pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الشيخ محسن محقق، تحميل برابط مباشر وقراءة اشكالية استغفار المعصومين (ع) أونلاين، تحميل اشكالية استغفار المعصومين (ع) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اشكالية استغفار المعصومين (ع) pdf مجانًا تأليف الشيخ محسن محقق بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا