ولدن

كتاب ولدن

تحميل كتاب : ولدن


تأليف : ديفيد هنري ثورو


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : ولدن - pdf



والدن (بالإنجليزية: Walden) هو كتاب لمألفه هنري ديفد ثورو. طبع في الصفحة الأولى منه رسم لأخته صوفيا، عنوانه الأصلي هو "والدن، أو الحياة في الغابات". كتبت بالأنجليزية وهو عبارة عن سيرة ذاتية. نشر في عام 1854، ويحكي تجربة ثورو خلال السنتين التي قضاهما في بيت صغير بناه قرب "والدن پوند" وسط غابة يمتلكها صديق له في ولاية ماساتشوستس. ابتدأ الكتاب بما يلي : عندما كتبت هاته الصفحات، أو الجزء الأكبر منها، كنت أعيش وحيدا في الغابات، أقرب جار لي يبعد عني ميلا، وكنت أعيش في بيت بنيته بنفسي في ماساتشوستس، وكنت أحصل على لقمة عيشي بعمل يداي، عشت هناك عامين وشهرين، أما الآن، فقد عدت إلى الحياة المتحضرة مجددًا. و جاء فيه ما يلي أيضا : ذهبت إلى الغابات بكل وعي وبكل حرية، لمواجهة الحقائق الأساسية للحياة لعلي أتعلم ما للحياة أن تعلم، حتى لا اكتشف عند الموت أني لم أعش قط. الروية هي واحدة من أشهر ما كتب ثورو خلال تاريخه الأدبي كأديب ومفكر كبير، يقول ثورو عن هذه الرواية: لو حاولت أن أقص عليكم كيف رغبت في قضاء حياتي في السنوات الماضية، قد يعتري الاندهاش القراء المطلعين إلى حد ما على تاريخي الحقيقي، وبالطبع سوف يستحوذ الذهول على من لا يدرون شيئاً عنه، سوف ألمح ليس إلا إلى عدة مغامرات أضمر لها كل الإعزاز، في أي جو، في أي ساعة من النهار أو الليل، تولتني اللهفة على اغتنام اللحظات الحرجة وحفرها أيضاً على عضاي، اللهفة على الوقوف عند ملتقى أبديتين، الماضي والمستقبل، أي اللحظة الحالية بالضبط، الوقوف بأطراف أصابعي على ذلك الخط، سوف تغفر لي بعض النقاط الغامضة إذ تحوي مهنتي أسرارًا تفوق أسرار مهن الآخرين، أي أني لن أخفيها طوعاً، فإخفاؤها يلازمها بحكم طبيعتها، سوف يسعدني أن أبوح بكل ما أعرفه عنها ولن أكتب قط على بوابتي "ممنوع الدخول".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ولدن pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف ديفيد هنري ثورو، تحميل برابط مباشر وقراءة ولدن أونلاين، تحميل ولدن pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ولدن مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ولدن pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ولدن فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ولدن pdf مجانًا تأليف ديفيد هنري ثورو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا