إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نسيج الإنسان الفاسد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نسيج الإنسان الفاسد

تأليف : إيزايا برلين

إذا كان لنا أن نرجو فهم العالم الذي نعيش فيه والذي يتصف بالعنف غالباً (وما لم نحاول فهمه، لن نتوقع أن نكون قادرين على الفعل العقلاني فيه وعلى تطويعه)، لا نستطيع أن نقصر اهتمامنا على القوى الموضوعية المهمة الطبيعية وتلك التي هي من صنع الإنسان، التي تؤثر فينا. يجب أن ننظر إلى الأهداف والحوافز التي توجه الفعل الإنساني في ضوء كل ما نعرف ونفهم؛ إن جذورها ونموها وماهيتها، وقبل كل شيء صلاحيتها، يجب أن تفحص نقدياً بكل الوسائل الفكرية التي نمتلك. هذه الحاجة الملحة، بصرف النظر عن الأهمية الفعلية لاكتشاف الحقيقة بشأن العلاقات البشرية، تجعل من علم الأخلاق حقلاً ذا أهمية أساسية... إن دراسة مجموعة الأفكار المتنوعة حول مقاصد الحياة التي تحدد مثل هذه القيم والغايات، هي مسألة أنفقت أربعين سنة في حياتي الطويلة في محاولة أن أوضحها لنفسي. إنني أرغب في كلام على كيفية استغراقي في هذا الموضوع، وخاصةً على نقطة تحول بدلت تفكيري حول جوهره. مما لا شك فيه أن هذا السرد سوف يبدو إلى حد ما، أشبه بسيرة ذاتية ـ وإني أتقدم باعتذاري لأجل ذلك، لكنني لم أجد أسلوباً آخر للكتابة عنه.


تحميل كتاب نسيج الإنسان الفاسد كتاب نسيج الإنسان الفاسد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إيزايا برلين pdf تحميل جميع كتب إيزايا برلين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...