نحو مفهوم إنساني للإنسان

كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان

تحميل كتاب : نحو مفهوم إنساني للإنسان


تأليف : نظمي لوقا


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : نحو مفهوم إنساني للإنسان - pdf



يُعد الدماغ من أعقد أعضاء جسم الإنسان حيث به يفكر ويترجم الأفعال الصادرة عن جسمه. لابد من التفريق بين العقل والدماغ حيث أن الدماغ يوجد في معظم الكائنات الحية بينما العقل يختص به الإنسان ولا أحد غيره يتميز به والدماغ هو المسؤول عن حركة الإنسان المادية وتشمل السيطرة على اعضاء الجسم الخارجية وإلى حد ما الداخلية. بينما العقل هو المسؤول عن تعامل اللإنسان اللامادية كالمشاعر والوجدان ومقدرة الكلام وتطوير اللغة واللغات المختلفة والتفكير و الاعتقاد. كان حجم الدماغ في البشر بين 800 سنتيمتر مكعب و 1100 سنتيمتر مكعب، بينما يبلغ حجم الدماغ في الإنسان والإنسان الحديث 1250 سنتيمتر مكعب. بازدياد حجم الدماغ ازدادت أيضا وظائف الدماغ وقدراته على التفكير في اشياء غير مادية، مثل التفكير في الخالق والعبادة. وهذا يعود طبقا للديانات الإبراهيمية أن الله بث في آدم من روحه، واصبح آدم أبا الإنسان العاقل المعاصر ونبيا في نفس الوقت.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف نظمي لوقا، تحميل برابط مباشر وقراءة نحو مفهوم إنساني للإنسان أونلاين، تحميل نحو مفهوم إنساني للإنسان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نحو مفهوم إنساني للإنسان pdf مجانًا تأليف نظمي لوقا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا