منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا

كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا

تحميل كتاب : منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا


تأليف : محمد الغنوشي والحبيب كتيته


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا - pdf



منهجيّة تحليل المقال الفلسفي لتلامذة الباكلوريا آداب هذه المنهجيّة لتلامذة الباكلوريا آداب منهجيّة تحليل المقال الفلسفي i ـ ما يرصد قبل الإنجاز ( العمل التحضيري ). 1 ـ فهم السؤال المطروح وتحديد المطلوب من خلال الانتباه إلى صيغة المساءلة: يتعلّق الأمر هنا بالوقوف على خصوصيّة صيغة السؤال قبل الاهتمام بتحديد ما يتعلّق به، ويمكن التمييز بين صيغ متعدّدة: أـ المواضيع التي تتعلّق بتحديد طبيعة العلاقة بين الحامل والمحمول: مثلا: هل الفن لغة ؟ / هل أن كل قيمة نسبيّة ؟ يتعلّق الأمر إذن في هذا الصنف من المواضيع النظر فيما إذا كان المحمول يمثل تعريفا للموضوع أو أنّه لا يمثّل سوى خاصيّة من خصائصه. ب ـ مواضيع تتعلّق بالتحديد الوظيفي: يتعلّق الأمر بوظيفة فعليّة ومنطقيّة للكلمة الأساس التي يحتويها الموضوع. مثلا: هل تحمينا الفلسفة من الوهم ؟ هل يوفّر لنا الغير يقينا ؟ ج ـ مواضيع تتعلّق بتحديد مفارقة وتقويمها أو إعطاء رأي في المساءلة: مثلا: يولد الإنسان حرّا و أينما توجّه تقيّده الأغلال". مــــــا رأيـــك ؟

تحميل وقراءة أونلاين كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف محمد الغنوشي والحبيب كتيته، تحميل برابط مباشر وقراءة منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا أونلاين، تحميل منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا pdf مجانًا تأليف محمد الغنوشي والحبيب كتيته بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا