إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا

تأليف : محمد الغنوشي والحبيب كتيته

منهجيّة تحليل المقال الفلسفي لتلامذة الباكلوريا آداب هذه المنهجيّة لتلامذة الباكلوريا آداب منهجيّة تحليل المقال الفلسفي i ـ ما يرصد قبل الإنجاز ( العمل التحضيري ). 1 ـ فهم السؤال المطروح وتحديد المطلوب من خلال الانتباه إلى صيغة المساءلة: يتعلّق الأمر هنا بالوقوف على خصوصيّة صيغة السؤال قبل الاهتمام بتحديد ما يتعلّق به، ويمكن التمييز بين صيغ متعدّدة: أـ المواضيع التي تتعلّق بتحديد طبيعة العلاقة بين الحامل والمحمول: مثلا: هل الفن لغة ؟ / هل أن كل قيمة نسبيّة ؟ يتعلّق الأمر إذن في هذا الصنف من المواضيع النظر فيما إذا كان المحمول يمثل تعريفا للموضوع أو أنّه لا يمثّل سوى خاصيّة من خصائصه. ب ـ مواضيع تتعلّق بالتحديد الوظيفي: يتعلّق الأمر بوظيفة فعليّة ومنطقيّة للكلمة الأساس التي يحتويها الموضوع. مثلا: هل تحمينا الفلسفة من الوهم ؟ هل يوفّر لنا الغير يقينا ؟ ج ـ مواضيع تتعلّق بتحديد مفارقة وتقويمها أو إعطاء رأي في المساءلة: مثلا: يولد الإنسان حرّا و أينما توجّه تقيّده الأغلال". مــــــا رأيـــك ؟


تحميل كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا كتاب منهجية المقال الفلسفي في الباكالوريا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد الغنوشي والحبيب كتيته pdf تحميل جميع كتب محمد الغنوشي والحبيب كتيته و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...