إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية

تأليف : دنيس كوش

يهدف هذا الكتاب إلى تبيان مفهوم الثقافة حيث يعتبر مفهوم الثقافة ملازماً للعلوم الاجتماعية, وهو ضروري لها الى حد ما, للتفكير حول وحدة البشرية من خلال التنوع بشكل يختلف عن التفكير المستند الى البيولوجيا. ويبدو أن هذا المفهوم يقدم أكثر الأجوبة إقناعاً على سؤال الفارق بين الشعوب, وذلك لأن الجواب العرقي أخذ يفقد من قيمته شيئاً فشيأً مع تطور علم الوراثة البشري. ولم يكن بالإمكان عرض كل الاستخدامات في هذا الكتاب التي عرفها مفهوم الثقافة في العلوم الانسانية والاجتماعية. وقد فضل الحديث هنا عن علم الاجتماع والأنثروبولوجيا لكن فروعاً أخرى تلجأ الى مفهوم الثقافة مثل علم النفس ولا سيما علم النفس الاجتماعي والتحليل النفسي واللسانيات وتاريخ والاقتصاد الخ. وبعيداً عن العلوم الاجتماعية فإن مفهوم الثقافة يستخدم, على وجه الخصوص, من قبل الفلاسفة. ولأننا لا نستطيع أن نكون شاملين فقد بدأ مشروعاً للاكتفاء بعدد من المنجزات الأساسية في التحليل الثقافي . ومن أهم محتويات الكتاب ما يلي: الأصل الاجتماعي لكلمة ثقافة وفكرتها, اختراع المفهوم العلمي للثقافة, انتصار مفهوم الثقافة, دراسة العلاقات بين الثقافات وتجديد مفهوم الثقافة, التراتبات الاجتماعية والتراتبات الثقافية, الثقافة والهوية, الرهانات والاستخدامات الاجتماعية لمفهوم الثقافة.


تحميل كتاب مفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية كتاب مفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب دنيس كوش pdf ، تحميل جميع كتب دنيس كوش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...