إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مرايا الأمراء - الحكمة السياسية والأخلاق والتعاملية فى الفكر الإسلامى الوسيط pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مرايا الأمراء - الحكمة السياسية والأخلاق والتعاملية فى الفكر الإسلامى الوسيط

تأليف : محمد أحمد دمج

يعتبر كتاب مرايا الأمراء لمؤلفه الدكتور محمد أحمد دمج، من أفضل الكتب المؤلفة في مجال الحكمة السياسية وفلسفة الأخلاق والتعامل، عينة من الفكر الفلسفي السياسي الإسلامي الذي يترجم الواقع، ويرتبط بحياة الناس اليومية وبالقضايا التي تمس الإنسان الفرد في سلوكه وأخلاقه ومتصرفاته. إنه الصورة المثلى لتجربة الأمة الإسلامية في سياقها التاريخي السياسي والاجتماعي، والترجمة الفعلية لواقع المجتمع العربي الإسلامي خلال العصور الوسيطة. ويتناول الكتاب في المجمع آداب السلوك الاجتماعي ويكشف عن حياة الارستقراطيين وأشكال الحكومات ونظم الاجتماع والاقتصاد، ويحدد للحكام والقادة المناهج التي يجب أن يسيروا عليها، كما يعلم الإنسان القيم والأخلاق الرشيدة، معتمدًا أسلوب الوعظ والنصح ومسترشدًا بالحكايات والمأثورات والمضحكات.


تحميل كتاب مرايا الأمراء - الحكمة السياسية والأخلاق والتعاملية فى الفكر الإسلامى الوسيط كتاب مرايا الأمراء - الحكمة السياسية والأخلاق والتعاملية فى الفكر الإسلامى الوسيط للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد أحمد دمج pdf تحميل جميع كتب محمد أحمد دمج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...