إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ما بعد ذهنية التحريم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ما بعد ذهنية التحريم

تأليف : صادق جلال العظم

هذا الكتاب يقدم مزيداً من المعالجة المركَّبة والمتقدمة للقضايا التي أثارتها رواية سلمان رشدي "الآيات الشيطانية" والتي أثارها كتاب المؤلِّف نفسه "ذهنية التحريم: سلمان رشدي وحقيقة الأدب" وذلك عبر الردّ الموسَّع والحي على أبرز نقاده: العماد مصطفى طلاس والباحث التراثي هادي العلوي والناقد الأدبي الدكتور عبد الرزاق عيد والمفكر الدكتور أحمد برقاوي. يتعدى كتاب الدكتور صادق المعنى الشائع والعادي للرد من حيث أنه ينطوي على قراءة مدروسة وموثقة لرواية رشدي نفسها وعلى مناقشة نقدية معمقة لقراءة نقاده لها وعلى جهة نظر مستقلة في القضايا الكبرى التي أثارها هؤلاء النقاد حول علاقة الأدب بالحياة والتراث والتاريخ والحقيقة والدين وما إلى ذلك من قضايا حيوية وهامة. يجد القارئ في هذه الطبعة أيضاً ردود النقاد التي كانت قد نشرت في ملاحق الطبعة الثانية من "ذهنية التحريم" مضافاً إليها جميع التعليقات التي ظهرت بعد صدورها وذلك تسهيلاً على القارئ المتابع والراغب في مراجعة المناقشات الجارية وتدقيق تفاصيلها. كما يجد ترجمة لأحد فصول رواية رشدي: "الملاك عزرائيل" وترجمة لدفاع رشدي عن نفسه والذي يحمل عنوان "بحسن نية" ونص أول مراجعة لرواية رشدي ظهرت في صحافة إيران الإسلامية بالإضافة إلى النص الأصلي لـ"فتوى" الإمام الخميني مع التعليقات المرافقة لها كما نشرت للمرة الأولى في صحيفة "كيهان" الطهرانية. ونحن نأمل أن تسهم مناقشات هذا الكتاب في تعميق الحوار الديمقراطي في حياتنا الفكرية والثقافية الراهنة وفي توسيع هامش حرية التعبير المتاح عربياً وفي تعزيز مقدرة القارئ على تكوين أحكامه حول القضايا المثارة بنفسه ولنفسه.


تحميل كتاب ما بعد ذهنية التحريم كتاب ما بعد ذهنية التحريم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب صادق جلال العظم pdf تحميل جميع كتب صادق جلال العظم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...