إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فلسفة الولاء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فلسفة الولاء

تأليف : جوزايا رويس

لفظة الولاء من الألفاظ المثيرة للجدل ، والتي دائما ما يتطور معناها، فارتبطت قديما بالسلطة والحرب ، وحديثا بالمجتمع والبيئة والقيم الأخلاقية. وبالرغم من أن الولاء قد بات قيمة من القيم التي يطالب الفرد بالتمسك بها. إلا انها ترتبط بمشكلات كثيرة : منها ما يتعلق بطبيعة الولاء ومدى الحاجة إليه، وما إذا كان فطريا أو مكتسبا، ومنها ما يختص بأنواع الولاء وصفات القضايا التي يتجه إليها، وأخيرا منها ما ينشأ بسبب صراع الولاءات وتعارضها. ومع تطور المجتمعات وتشعب العلاقات ، اكتسب مفهوم الولاء أهمية كبرى لعلاقته بتطور المجتمع وتماسكه. وبدأ الاتجاه لدراسة أسس الحياة الخلقية ، وطبيعة القانون الأخلاقي ؛ فإنسان العصر يعاني من الحيرة تجاه المثل العليا وواجباته الأخلاقية. ولما كانت الفلسفة تدرس المبادئ والأسس ومهمتها نقد الحياة، جاءت فلسفة الولاء تنظر للولاء بوصفه مبدأ أخلاقيا ، وتدرس المشكلات المرتبطة به دراسة نقدية ، فتحدد معنى الولاء وطبيعته ،وأنواع القضايا الجديرة بالولاء ، فأمكن تأسيس العالم الأخلاقي على مفهوم عقلي للولاء، وتم تركيز الفضائل والواجبات الرئيسية حول مبدأ واحد ، يساهم في توضيح مشكلات العصر الأخلاقية ، وينهي الصراع بين الولاءات، ويربط مفهوم الولاء والدين والحقيقة والواقع.


تحميل كتاب فلسفة الولاء كتاب فلسفة الولاء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جوزايا رويس pdf تحميل جميع كتب جوزايا رويس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...