روح الأنوار

كتاب روح الأنوار


الكاتب: تزفيتان تودوروف

هذا الكتاب هو أحدث كتاب لواحد من أهم قامات الفكر الأوروبي الحديث، ذلك هو تزفيتان تودوروف. هذا الكتاب المهم الذي عرّبه الأستاذ حافظ فويعه، وأصدرته رابطة الناشرين المستقلين التي تتشكل من دور نشر عربية محترمة من بينها ''توبقال'' و ''الشروق'' و ''الانتشار العربي''، ودور نشر أخرى. يمثل هذا الكتاب ''روح الأنوار'' تواصلا مع نهجه الفكري في صياغة تصورات جديدة ومختلفة بشأن رؤية الفكر الغربي عامة لقضايا الإنسان المعاصر. وتكمن أهمية الكتاب في مراجعة التقبل الغربي لعصر الأنوار في ضوء الراهن الحضاري، حيث لا ينخرط الكتاب في رؤية تأريخية لفكر الأنوار، تعتقله في زمنيته التاريخية بل ينظر تودوروف في الأنوار من زاوية قدرتها الفاعلة في التأثير على حياة المجتمعات، أي أنه يشرّح الأنوار سندان الواقع الغربي الراهن. وهو بذلك يقيّم الاتّهام الذي جعل من الأنوار مولّدة للأنظمة الشمولية وللإيديولوجيا الاستعمارية. فلقد أعلى عصر الأنوار من شأن الإنسان والحرية والمساواة ولا يعقل أن تكون هذه الدعامات مصدرا لسحق الإنسان. يضيف مدخل الكتاب أن تودوروف ينتقد التوظيف الغربي السّيئ للأساس العقلاني والاختلافي الذي قام عليه التنوير، مشخصا الممارسات السياسية الغربية وناعتا إياها بالإساءة إلى فكر الأنوار، وفي ذلك إحراج للسلطة السياسية الغربية، وتضمين لخيانة الممارسة لفكر الأنوار.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب روح الأنوار pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف تزفيتان تودوروف، تحميل برابط مباشر وقراءة روح الأنوار أونلاين، تحميل روح الأنوار pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب روح الأنوار مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب روح الأنوار pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب روح الأنوار فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب روح الأنوار ، كتاب روح الأنوار pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب تزفيتان تودوروف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات تزفيتان تودوروف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب روح الأنوار pdf مجانًا تأليف تزفيتان تودوروف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك