إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حرب اللغات والسياسات اللغوية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حرب اللغات والسياسات اللغوية

تأليف : لويس كالفي

هذا من أضخم الأعمال البحثية للمؤلف لويس جان كالفي التي تستعرض تجارب اللغات والألسنة ورحلاتها خلال تاريخ البشرية وحتى اندثار بعضها، ويبدأ الكتاب من بابل ويتحدث عن أصل اللغات حيث يعتبر أن العالم منذ ولادته متعدد اللغات والألسنة، ولهذا يرى أن حرب اللغات حتمية ومحفورة في التاريخ البشري ومازالت مستمرة، ويرى الكاتب أن هذه الحرب قد تكون مجازًا تارة أو تكون حقيقة في كثير من الأوقات. كما يتطرق أستاذ اللسانيات الاجتماعية للحديث عن الأسباب السياسية والاقتصادية والدينية التي رجحت رواج لغة واندثار لغة ويشرح المعركة اللغوية على الأرض مثلا: تجربة اللغة الفرنسية وكيف انتشرت وهيمنت على العالم ثم مع التطور التكنولوجي باتت الانجليزية اللغة الأكثر انتشارًا ويستعرض أثر الاستعمار على دول القارة الأفريقية والتأثير على اللغات وخاصة المغرب.


تحميل كتاب حرب اللغات والسياسات اللغوية كتاب حرب اللغات والسياسات اللغوية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لويس كالفي pdf تحميل جميع كتب لويس كالفي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...