إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيكلوجية الابداع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيكلوجية الابداع

تأليف : نادية عبده عواض ابو دنيا | أحمد عبد اللطيف إبراهيم

التربية الإبداعية لا تلزم الناشئة بالسير وفق خطط سلوكية معدة لهم من قبل، بل تترك لهم الحرية بأن يتفاعلوا مع ما يميلون إليه من مؤثرات خبرية، فهي تربية تجعل من مسؤوليتها إحاطة الناشئة بأكبر قدر من المثيرات التربوية وبأكثرها تنوعًا وتباينًا، لأنها في حقيقة الأمر تؤمن بأن هؤلاء الأطفال إنما يحملون استعدادات متباينة وخصبة. صار من المتعين ونحن نعيش في ظل متغيرات تكنولوجية وتقانية مدهشة أن نعيد النظر في أساليب التربية التقليدية التي تمارس في مؤسساتنا التعليمية، وقد فعلت خيرًا مجلة «المعرفة» في عددها رقم (61) الصادر بتاريخ ربيع الآخر 1421هـ الموافق يوليو 2000م، حينما أفردت ملفًا متميزًا بعنوان: «الموهوبون كنوز مكنوزة»، واستكمالاً لهذا الدور الرائد الذي يستشرف المستقبل بأسس ومفاهيم جديدة فإننا نكمل ما يدعم المسيرة التطويرية التي نهجتها مجلة «المعرفة» بأن نقدم دراسة عن: «سيكولوجية الإبداع» نحاول من خلالها أن نناقش عدة قضايا وأطروحات تساهم في خلق جيل من المبدعين الذين يحتاج إليهم وطننا العربي ـ بكل تأكيد ـ مع حلول الألفية الجديدة، من هذه القضايا موضع الدراسة: * ماهية التربية الإبداعية، وماهية الإبداع. * الأسباب التي أدت إلى قصور الاهتمام بالتربية الإبداعية. * صفات الشخصية المبدعة. * المدرسة وتدعيم التربية الإبداعية. * كيف نشجع الإبداع وننميه؟


تحميل كتاب سيكلوجية الابداع كتاب سيكلوجية الابداع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نادية عبده عواض ابو دنيا | أحمد عبد اللطيف إبراهيم pdf ، تحميل جميع كتب نادية عبده عواض ابو دنيا | أحمد عبد اللطيف إبراهيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...