إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ثورة الروح - إستقراءات تفكيكية فى الفلسفة الصوفية عند الشيخ عبد القادر الكيلاني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ثورة الروح - إستقراءات تفكيكية فى الفلسفة الصوفية عند الشيخ عبد القادر الكيلاني

تأليف : جمال الدين فالح الكيلاني

يناقش الكيلاني في كتابه الحياة الصوفية للشيخ عبد القادر الكيلاني - الجيلي- الشهير بالباز الأشهب. والكتاب كما يحلو للكيلاني تسميته " أنين العاشقين " يبدأ بالسيرة الذاتية لقطب بغداد وسلطان الأولياء الشيخ عبد القادر الجيلي ، ثم يقدم قراءات في الفكر والفلسفة الصوفية عند الشيخ الجليل ، فالمجاهدة والزهد عند الشيخ عبد القادر لها مفاهيم أعمق وأكثر نضجاً ووضوحاً ، ثم يتطرق الكتاب للصفات والأركان الأساسية للمدرسة الكيلانية في التصوف من " الذكر " ، إلى " الصحبة " و الحب بين العبد وربه . ثم ينتقل الكتاب لمناقشة فكرة الإنسان الكامل عند متصوفة الإسلام ، فيقدم العديد من النظريات في هذا المضمار محاولاً في ذلك تشريح مفهوم الشيخ الكامل " القطب " بما لايدع مجالاً للتأويل أو التباين في الفكر والرأي ، وكتب له مقدمة وافية في التصوف عرفان عبد الحميد فتاح. . الكتاب : ثورة الروح ، إستقراءات تفكيكية في الفلسفة الصوفية عند الشيخ عبدالقادر الكيلاني " أنين العاشقين" المؤلف : د .جمال الدين فالح الكيلاني الناشر : دار الزنبقة - القاهرة عدد الصفحات : 205


تحميل كتاب ثورة الروح - إستقراءات تفكيكية فى الفلسفة الصوفية عند الشيخ عبد القادر الكيلاني كتاب ثورة الروح - إستقراءات تفكيكية فى الفلسفة الصوفية عند الشيخ عبد القادر الكيلاني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جمال الدين فالح الكيلاني pdf ، تحميل جميع كتب جمال الدين فالح الكيلاني و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...