الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم

كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم

تحميل كتاب : الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم


تأليف : يوسف القرضاوى


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم - pdf



هذا الكتاب يبين مشروعية الاختلاف في الإسلام ويطرح فكرة الإختلاف والتفرق، ويصف الإختلاف الموجود في مجتمعاتنا. الإختلاف أمر صحي لابد منه في أي مجتمع، فلو لم يوجد الإختلاف لكنا نسخاٍ مكررة لا فائدة منها ولا نضفي على العالم شيئا جديداً. لكن هناك فرق بين الإختلاف وبين الخلاف والفرقة، فكما يقولون اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، ولكن للأسف ما نشاهده اليوم مختلف عن ذلك تماما، فنرى الناس يتصارعون على لاشيء. نجد من يجعلون من الحبة قبة أي يضخمون أمور الخلاف البسيطة ويجعلونها هي المحور، فالخلاف بين الجماعات والمذاهب الإسلامية ماهو إلا إختلاف في فروع الفروع، أو في أمورعميقة بعيدة وليست أصولية أوأساسية، ولذلك طرح في الكتاب فكرة التركيز على ما اتفقنا عليه والإبتعاد عن أماكن الإختلاف، ففعلا لو فعلنا ذلك لتغير الموضوع تماما ولأصبحنا أمة واحدة في صف واحد، فقضية الفرقة الناجية هذه أدت لتكفير كل جماعة لباقي الجماعات. فهو كتاب يعالج قضية الإختلاف الحاصل ما بين مختلف أطياف وتيارات الأمة الإسلامية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف يوسف القرضاوى، تحميل برابط مباشر وقراءة الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم أونلاين، تحميل الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم pdf مجانًا تأليف يوسف القرضاوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا