إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحاسب الآلي وتكنولوجيا صناعة الصحف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحاسب الآلي وتكنولوجيا صناعة الصحف

تأليف : سمير محمود

لقد أصبحنا في عصر تكنولوجي كبير، تطورت فيه جوانب الحياة تطوراً بالغاً، فوصل التطور إلى الكلمة المكتوبة والتي أصبحت حديثاً كلمة مطبوعة، يعد هذا التغيير ثورة في علم صناعة الصحافة. وما هي إلا سنوات قليلة حتى شهد ربع القرن الأخير بوادر ثورة جديدة في وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، وكان من أبرز مظاهرها، هيمنة الحاسبات الآلية وأشعة الليزر والأقمار الصناعية على شكل الاتصال ومحتواه. وقد تأثرت صناعة الصحف إلى حد كبير بهذه المستحدثات التكنولوجية، خاصة حينما أخذت الحاسبات الآلية تحتل مكانها تدريجيًا في صالات التحرير والجمع بالصحف الأمريكية الكبرى. ورغم تقبل هذه التقنية بنوع من الملل والترقب البطيء في بادئ الأمر –حيث ساد قلق بشأن التغيير الذي سيطرأ على عادات العمل في الأقسام التحريرية والإنتاجية– إلا أنه بمرور الوقت بدأ المحررون في التعامل مع الحاسب، وأتيحتْ لهم فرصة التعرف على إمكانيته في معالجة الكلمات إلكترونياً. وفي هذا الكتاب يوضح لنا محمود سمير أوجه تأثر الصحافة بهذا التطور.


تحميل كتاب الحاسب الآلي وتكنولوجيا صناعة الصحف كتاب الحاسب الآلي وتكنولوجيا صناعة الصحف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سمير محمود pdf تحميل جميع كتب سمير محمود و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...