إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية

تأليف : حيدر إبراهيم على

يعرض الدكتور حيدر إبراهيم علي في هذا الكتاب الهام ملامح تاريخ التيارات الإسلامية، حيث يسلط الضوء على الأسباب التي أدت إلى ظهور هذه التيارات منذ البداية وكيف انتشرت وما هي أشكال نشاطات حركات الإسلام السياسي في الأقطاع العربية، وكذلك يسلط الضوء على نقطة هامة وهى مفهوم الدولة ونظام الحكم والديمقراطية في الفكر الاسلامي الحديث. ومن أبرز المحاور التي سلط الضوء عليها: علاقة التيارات والحركات الاسلامية بقضية الديمقراطية ولجوء بعض هذه الحركات إلى الأصول الدينية في محاولة لربط كثير من المفاهيم الحديثة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بجذور في التراث الإسلامي. ويرى المؤلف أن انتشار هذه المظاهر الاسلامية واكتسابها سمة جماهيرية في العديد من البلدان العربية ساعد على تحول بعضها باتجاه الديمقراطية في محاولة تلمس إمكانية الاقتراب من السلطة بوسائل شرعية. وعلى الرغم من السمات العمومية للحركات الإسلامية التي يعالج الكاتب أوضاعها، ومن التداخلات والتقاطعات فيما بينها، فهو يرى أن كلاً منها يحمل سمات خاصة ذات صلة بالأوضاع السائدة في البلد العربي المعني من حيث أوضاعه الاجتماعية الاقتصادية وتاريخه السياسي.


تحميل كتاب التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية كتاب التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حيدر إبراهيم على pdf تحميل جميع كتب حيدر إبراهيم على و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...